تعرفوا الى اسباب الام المفاصل والعديد من العلاجات المنزلية لها
تاريخ النشر: 30/03/2019 - عدد القراءات: 964
تعرفوا الى اسباب الام المفاصل والعديد من العلاجات المنزلية لها
تعرفوا الى اسباب الام المفاصل والعديد من العلاجات المنزلية لها

 تُعتبر آلام المفاصل من الآلام الصعبة التي يعاني منها العديد من الناس من فئات العمر المختلفة، وخاصّة كبار السن، و آلام المفاصل عادةً ما تكون ناتجة عن التهاب المفاصل، الذي ينتج عنه تشوّهات ومشاكل في الغضاريف الموجودة بالمفاصل.

 وقد تتطوّر هذه الالتهابات إلى أن تصاب بالتورّم، وتسبب آلاماً شديدة وصعوبة في الحركة كما السابق، وفي هذه الحالة لا يوجد علاج قطعيّ للتخلص من المشكلة وآلامها، وتزيد آلام المفاصل نتيجة السمنة الزائدة، حيث يزيد الثقل الضغط على المفاصل وخاصّة مفاصل الرّكب، لذلك يُنصح دائما بالمحافظة على اعتدال الوزن عند الأشخاص، وخاصّة الذين يعانون من أمراض أو آلام في المفاصل.

 من أسباب آلام المفاصل:

-        التعرّض للحوادث التي ينتج عنها خلع في منطقة المفاصل، مثل خلع مفصل الكتف مثلاً.

-        إصابة المفصل بكدمات أو رضوض أو كسر، كأن يتعرّض الشخص للسقوط على أحد مفاصله.

-         تؤدّي بعض الحركات المفاجئة أو الخاطئة وخاصّة في منطقة مفصل القدم إلى تعرّض أوتار المفصل إلى الشدّ أو الالتواء.

-        الإصابة ببعض الأمراض التي يصاحبها أعراض آلام في المفاصل.

-        الإصابة بالزكام أو الإنفلونزا أو نزلات البرد.

-         تعرّض كيس ماء المفصل للالتهاب، ممّا يؤدي إلى التهاب المفصل.

من طرق علاج آلام المفاصل بالأعشاب ما يلي:

·       بذور الكتان: تقوي بذور الكتان الجهاز المناعيّ في الجسم، والمسؤول عن الدفاع عنه ضد الالتهابات، حيث تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من أوميغا-3 الضروريّة للجسم، حيث يكفي تناول مقدار ملعقتين من زيت بذرة الكتان أو حبوب بذرة الكتان يوميّاً للتخفيف وعلاج آلام المفاصل.

·       الزنجبيل: يُعرف الزنجبيل بقدرته على معالجة الالتهابات، وخاصّة التهاب المفاصل والتخلص من آلامها.

·       الكركم: يحتوي الكركم على مواد كيميائيّة تسكّن الألم، والتي من شأنها أيضاً تخفيف تقدم وشدّة التهاب المفاصل.

·      عشبة الأرقطيون: تناول مقدار ملعقتين من مطحون جذور الأرقطيون مرتين يوميّاً، حيث تحارب جذور الأرقطيون على الالتهابات، وبالتالي علاج التهاب المفاصل.

·      عشبة اليوكوميا: تناول عشبة اليوكوميا على شكل فيتامينات بعد وصفها من قبل الطبيب، لأنها تشفي الأوتار والأنسجة المصابة وتقويّها.

·       القراص: يعتبر نبات القراص مضاداً للالتهابات، حيث يحتوي على خصائص تقوي العظام وتسكن آلام المفاصل، إذ يتم استخدام أوراقه على شكل مرهم، يوضع على الجلد في أماكن المفاصل المصابة بالألم لعلاجها.

·      عرق السوس: يتم استخدام جذور عرق السوس بأشكاله، حيث يمكن الحصول عليه من العطار مجففاً أو مطحوناً، أو على شكل أقراص، حيث يتميّز بدوره الفعال في علاج الالتهابات والتهاب المفاصل.


 اقرا ايضا علا الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)