تعرفوا الى فوائد لحم الارنب للصحة والجسم .
تاريخ النشر: 02/08/2019 - عدد القراءات: 9444
تعرفوا الى فوائد لحم الارنب للصحة والجسم .
تعرفوا الى فوائد لحم الارنب للصحة والجسم .

 يعد لحم الأرانب من أفضل أنواع اللحوم تبعاً لفوائده الصحية العالية وندرة مضاره مقارنةً بنوعيات اللحوم الأخرى كلحم البقر أو العجول أو الماعز، إذ إنّ لحم الأرانب يشابه إلى حد ما نوعية لحم الدجاج.

adsfhhrvh إذ يحتوي على نسبة ضئيلة من العظام لا تتعدى 20% بينما الباقي لحم أبيض خالي من الدهون والكوليسترول، مما يجعله الأكثر ملائمة لأجسامنا من اللحوم الأخرى التي غالباً ما تتسبب بمشاكل قلبية وانسدادات في الشرايين لاحتوائها في الغالب على نسبة عالية من الدهون والكولسترول.

 لحم الأرانب يحتوي على قيمة غذائية عالية فهو غني بالبروتينات تزيد على 20% ودهون قليلة جداً لا تتجاوز 4% إضافة إلى احتوائه على الحديد وفيتامين النياسين وفيتامين ب12 والفسفور والسيلينيوم ونسبة بسيطة من أملاح الصوديوم، وسعرات حرارية وألياف غذائية ونسبة من الزنك والبوتاسيوم.

من فوائد لحم الأرانب الصحية ما يلي:-

·      تعمل لحوم الأرانب على تحفيز عمل الجهاز المناعي وحماية الجسم من الأمراض المختلفة.

·       تساعد لحوم الأرانب في تحسين صحة الجهاز العصبي وحماية الأعصاب من التلف لاحتوائه على معادن وفيتامينات هامة لبناء الخلايا العصبية.

·      يحتوي على فيتامين ب12 ومعادن المغنيسيوم والبوتاسيوم.

·       تفيد هذه اللحوم في إعادة بناء أنسجة وعضلات الجسم وتقويتها لاحتوائها على الفسفور ومعادن أخرى مفيدة.

·       لحوم الأرانب مفيدة لعلاج مرض الأنيميا "فقر الدم" وذلك لاحتوائها على الحديد الذي يعمل على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم.

·      تفيد هذه اللحوم في تحسين النشاط الذهني والعقلي وزيادة القدرة على التركيز وتحسين الذاكرة لما تحويه من عناصر مفيدة كالبوتاسيوم والزنك.

·      لحم الأرانب يعزز القدرة الجنسية لدى النساء والرجال وفيد لعلاج بعض حالات العقم عند المرأة.

·       يساعد تناول لحوم الأرانب على التخسيس وإنقاص الوزن والتخلص من السمنة المفرطة نظراً لاحتوائه على نسبة ضئيلة جداً من الدهون والكولسترول مقابل نسبة مرتفعة من البروتينات المغذية للجسم.

·       لحوم الأرانب مناسبة جداً لمرضى القلب إذ إنّها تخلو تماماً من الكولسترول الضار الذي يتسبب بمشاكل القلب المفاجئة كالجلطات وتصلب الشرايين والسكتات الدماغية.

·      تفيد لحوم الأرانب كغذاء صحي لمن يعانون من ارتفاع في ضغط الدم فهي تحوي نسباً ضئيلة من أملاح الصوديوم ممّا يمنع ارتفاع الضغط لمتناوليها.

·      تناول لحم الأرانب يحافظ على صحة وسلامة العظام والأسنان نظراً لاحتوائه على معظم العناصر الغذائية المفيدة ونسبة عالية من الكاليسيوم المفيد لبناء العظام والأسنان ومنع ضعفها.

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)