تعرفوا الى فوائد زريعة الكتان للجسم والصحة.
تاريخ النشر: 03/01/2020 - عدد القراءات: 10696
تعرفوا الى فوائد زريعة الكتان للجسم والصحة.
تعرفوا الى فوائد زريعة الكتان للجسم والصحة.

 

يمكن تعريف زريعة الكتان علمياً باسم يعود إلى الفصيلة الكتانية، ومطنها الأصلي في المناطق المعتدلة من قارّة آسيا وقارة أوروبا ولكن حالياً يمكن زراعتها في جميع مناطق العالم، لأنّها تتميّز بأنّها من الأعشاب الطبية العلاجية وكان يستخدمها الفراعنة بالكثير من الوصفات الطبية المختلفة حيث استخدموها في مركبات العطر والتدليك من أجل علاج بعض الإصابات والأمراض وذلك لأنّه يحتوي على مواد هلامية ودهون لعلاج مشاكل الصدر والجهاز المعوي.

  فوائد زريعة الكتان ما يلي :-

·      الكتان تحتوي على الكثير من المعادن الهامة للصحة مثل عنصر المغنيسيوم، باللإضافة إلى قدرتها على المساعدة في تقليل مستوى الصوديوم بالجسم وتحتوي أيضاً على الفيتامينات الضرورية للجسم الصحي.

·      تعد من المصدر الجيدة الغنية للأوميجا 3 والأوميجا 6، ممّا يجعلها قادرة على تقليل الوزن وتذويب الدهون بالإضافة على أنّها قادرة على تقليل الكولسترول بالدم هذا يعني تقليل فرص الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب.

·      عند القيام بسحق بذور زريعة الكتان وعمل مشروب منها فإنّها تعمل كملين وتدر البول.

·      عند خلط زريعة الكتان مع الخبز فإنّها تفيد مرضى الضغط ومرضى السكري والأورام السرطانية ومرضى القلب.

·      للشعر فهي تساعد في منع تساقطه وتساعد في تغذية البشرة وتؤخر علامات الشيخوخة بالإضافة إلى قدرتها بالمحافظة على نضارة الوجه.

·      تعمل زريعة الكتان بشكل فعال على إذابة الدهون المتراكمة بالجسم في حال تمّ أخذها بشكل مسحوق ما قبل الأكل مباشرة مع مراعات سحق الكمية المطلوبة فقط وذلك لأنها تتأكسد بشكل سريع وتصبح ضارة لو ضلت لفترة طويلة مطحونة.

·       تساعد في الحد من السكتة الدماغية والأزمات القلبية وتساعد في علاج الكولسترول الضار وتقلل الدهون الثلاثية وتعمل على تقوية العظام والأسنان .

·       تعتبر زريعة الكتان من العلاجات الجيدة لمشاكل الجهاز المعوي والصدر وذلك أّنّها تلطف التهيجات في القناة الهضمية وامتصاص السوائل ثم تنتفخ مكوّنة كتلة هلامية ملينة للجهاز المعوي وتمنع الإمساك والتهاب الجهاز البولي وتقرّحات المعدة، من خلال القيام بشربها مغلية بإضافة مقدار ملعقة من جريش زريعة الكتان إلى كوب ماء مغلي وتترك ربع ساعة ثم تقلب وتشرب مع مجروشها بشكل كامل مرتان في اليوم صباحاً ومساءً.

·       وتساعد بخات من زريعة الكتان في علاج التهاب الغدة النكفية وقروح الجلد بمعدل مرتين باليوم.

·       تساعد بذور زريعة الكتان في علاج الحروق من خلال الدهن بزيتها.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)