فوائد قناع البيض للبشرة وبعض الوصفات للحصول على البشرة الجميلة.
تاريخ النشر: 17/04/2020 - عدد القراءات: 13807
فوائد قناع البيض للبشرة وبعض الوصفات للحصول على البشرة الجميلة.
فوائد قناع البيض للبشرة وبعض الوصفات للحصول على البشرة الجميلة.

 البيض من المصادر الغذائية المهمة بشكلٍ كبير لصحة الإنسان، ويمتاز بأنه قليل التكلفة ومتوفر بسهولة، ويُعتبر من افضل مصادر البروتين المتاحة، ويحتوي على ما نسبته 9% من الدهون التي وجدت في صفار البيض، ومن المعروف أن البيض يحتوي على الكوليسترول أيضاً، وهو من أكثر المنتجات الحيوانية استهلاكًا على مستوى العالم. وللبيض فوائد ليست للصحة فقط بل للشعر والبشرة أيضاً، وسيذكر هذا المقال فوائده للبشرة.

من فوائد البيض للبشرة  ما يلي :-

  • إزالة شعر الوجه: يُستخدم قناع البيض مع المناديل الورقية الخاصة بالبشرة لتقشير الوجه، وهذا للتخلص من شعر الوجه الصغير، بغض النظر عن مكان وجود الشعر فإن هذا القناع قد أثبت بالتجارب الشخصية أنه يُزيل شعر الوجه، وفي هذا القناع يتم توزيع بياض البيض على الوجه من خلال وضع طبقة رقيقة، ومن ثم وضع مناديل ورقية فوقه، وإعادة الطريقة من خلال وضع طبقة جديدة، ثُم يُترك بياض البيض حتى يجف ومن ثم تُزال المناديل الورقية ليُصبح الوجه خاليًا من الشعر.
  • شد وتقليص المسامات الكبيرة: شد المسامات الكبيرة باستخدام بياض البيض، إذ يحتوي على خواص قابضة تُقلص حجم المسامات عن طريق شد الجلد، ويُمكن ذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

تُخلط ملعقة صغيرة من بياض البيض مع ملعقة من عصير الليمون الطازج, يوضع القناع على الوجه مع التركيز على المناطق التي تحتوي على مسامات كبيرة, يُترك القناع لمدة 15 دقيقة, يُغسل الوجه بالماء الفاتر, يُجفف الوجه بمنشفة ناعمة. تُكرر الطريقة مرتين كل أسبوع.

  • شد الجلد: من المعروف أن بياض البيض يشد الجلد، ويُمكن تجربة ذلك من خلال وضع طبقة من بياض البيض على الوجه، ومن ثم غسله وتجفيفه بعد مضي بضع دقائق، كما أنه يُحسن من شكل الخدود إذ يرفعهما في حال كانا متدليين، كما أنه يُزيل التجعد حول العينين.
  •  التقليل من مشاكل البشرة الدهنية: نظراً لخصائص البيض في شد البشرة وتقليل حجم المسامات، فإنه مهم لأصحاب البشرة الدهنية بشكل خاص، وقبل استخدام بياض البيض يجب غسل الوجه بالماء الدافئ ومن ثم تجفيفه بمنشفة ناعمة، واتباع الخطوات الآتية: يُغطى الوجه بطبقة رقيقة من بياض البيض, يُترك بياض البيض حتى يجف, يُغسل الوجه بالماء البارد.
  •  محاربة ومنع حب الشباب وندبات حب الشباب: يحدُث حب الشباب بسبب الإفراط في إفراز الزهم على سطح البشرة، ولأن البيض من المواد التي تُقلل مشاكل البشرة الدهنية، فإنه يُمكن استخدامه لمنع حب الشباب، ومع ذلك يجب الحذر عند استخدام بياض البيض على حب الشباب؛ لأنه من الممكن أن تتفاقم المشكلة، ولتجنب ذلك يوزع بياض البيض على الوجه باستخدام أطراف الأصابع النظيفة، ويُمكن إضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي لجعل العلاج أكثر فعالية.
  •  التخلص من الرؤوس السوداء: يُمكن لبياض البيض تخليص البشرة من الدهون الملتصقة بعمق داخل المسامات، وهذا لأنه يحتوي على خصائص قابصة للبشرة، ولأن بياض البيض يشد المسامات فمن الطبيعي أن يُخرج الرؤوس السوداء من داخلها، ولهذا يُستخدم للتخلص من هذه الرؤوس.
  • التقليل من الانتفاخ تحت العين: يُمكن التخلص من الانتفاخ تحت العينين عن طريق تدليك المنطقة ببياض البيض، باستخدام أصبع السبابة وبشكل لطيف، ومن ثم يُغسل الوجه جيدًا ويُجفف بمنشفة ناعمة، ويُستخدم زيت جوز الهند لترطيب البشرة بعد ذلك.
  • تأخير التجاعيد والخطوط الدقيقة: بما أن بياض البيض يشد البشرة ويرفعها، فإن ذلك مفيد جدًا في تأخير الشيخوخة المبكرة الناتجة عن الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويُمكن استخدام بياض البيض مرتين في الأسبوع للحصول على هذه الفائدة وإبقاء الوجه مشدودًا.

بعض وصفات البيض للبشرة ما يلي :-

-        وصفة بياض البيض هذه الوصفة مهمة لتحسين الدورة الدموية، كما أنها تشد الجلد، وتُحضر هذه الوصفة حسب الطريقة الآتية:

 المكونات: صفار بيضة واحدة.

الطريقة: تُؤخذ بيضة ويُفصل الصفار عن البياض, يُغسل الوجه جيدًا, يوضع بياض البيض على الوجه مباشرة. يُترك بياض البيض على الوجه حتى يجف تمامًا لمدة 10-15 دقيقة, يُغسل الوجه بالماء العادي.

-        وصفة البيض للبشرة الجافة هذه الوصفة تُستخدم لترطيب البشرة الجافة، وهذا حسب الخطوات الآتية:

 المكونات: صفار بيضة واحدة. ملعقة صغيرة من العسل.

 الطريقة: يُؤخذ صفار البيضة ويُخلط مع العسل, يُغسل الوجه ويُجفف ثم يوضع القناع على الوجه, يُترك القناع على الوجه لمدة 10-15 دقيقة, يُغسل الوجه بالماء.

-         وصفة البيض للبشرة الدهنية هذه الوصفة تُستخدم لعلاج حب الشباب، كما أنها مهمة للتحكم بكمية الزيوت التي تفرزها البشرة، وتحافظ على البشرة الدهنية وتحميها من العديد من المشاكل، ويُمكن تحضيرها حسب هذه الطريقة:

 المكونات: بياض بيضة واحدة.

 الطريقة: يُؤخذ بياض البيضة ويُخفق جيدًا, يوضع بياض البيض على الوجه, يُترك لمدة 15-20 دقيقة, يُغسل الوجه جيدًا.

-         وصفة البيض مع الحليب والجزر هذا القناع مهم لمكافحة علامات التقدم بالسن، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، ويُحضر حسب الطريقة الآتية:

 المكونات: بيضة واحدة, ثمرة صغيرة من الجزر, كمية قليلة من الحليب.

 الطريقة: تُعصر الجزرة ويُؤخذ العصير, يُؤخذ بياض البيضة, تُخلط المكونات مع بعضها ومن ثم يوزع القناع على الوجه بعد تنظيفه, يُترك القناع على الوجه لمدة 15-20 دقيقة.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

 

 

 

 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)