فرط الحركه وتشتت الانتباه عند الاطفال والعلاج بالطب البديل والاعشاب
تاريخ النشر: 20/08/2016 - عدد القراءات: 84730
فرط الحركه وتشتت الانتباه عند الاطفال والعلاج بالطب البديل والاعشاب
فرط الحركه وتشتت الانتباه عند الاطفال والعلاج بالطب البديل والاعشاب

 بدايه لا تفكرو بعلاج الطفل كثير الحركه قبل عام ونصف من عمره اذ ان فرط الحركه حتى هذا العمر يعتبر شيء عادي وهو نابع عن حبه للتعلم وبدلا من البحث عن علاج لفرط الحركة وتشتت الانتباه لديه ,يجب اعطاء الطفل مساحه اوسع للعب وتنميه شخصيته , كذلك يجب حرمانه من الاكل المسبب لفرط الحركه وتشتت الانتباه لديه مثل الشيبس والسكاكر والعصائر المصنعه خارج المنزل.

 

لكن ذلك لا يعني ان نتركه بدون علاج ان ترافق فرط الحركه وتشتت الانتاباه مع اعراض مرضيه اخرى:
كصعوبه التعلم ,النطق,او العصبيه الزائده والصراخ او احد الامراض مثل متلازمه داون او التوحد.
تعريف (فرط الحركه او النشاط الزائد او اضطراب نقص الانتباه ) هو نوع من انواع الاضطراب السلوكي لدى الاطفال يصيب الذكور اكثر من الاناث ويكون عاده بالطفل الاول للعائله بحث تكون حركته وتصرفاته اكثر من الحد المقبول في محيطه. 
 
اهم الاعراض التي يجب ملاحظتها:
*كثرة الحركة وعدم الاستقرار في مكان واحد لأكثر من دقائق .. يكون الطفل فيها مثل حركة الزنبرك اذا افلت من عقاله 
*كثرة التململ حتى أثناء الجلوس .. يحرك أي جزء من جسمه يديه قدميه راسه المهم ان يظل في حركه مستمره *يقوم الجري هنا وهناك والتعلق بالأشياء .احيانا دون هدف محدد. وربما تسلق بعض الأشياء الخطره او يكون عدواني مع الاخرين ويكون مندفع في تصرفاته.
*عدم التركيز على ما يقال أو استكمال الشيء حتى نهايته .. بحيث يقفز من موضوع الى اخر بدون رابط واضح بينهما .
*الشرود وكثرة النسيان ,قد تخبره بعمل شيء معين وعند ذهابه لعمله ينساه, ويكون تحصيله الدراسي متدني وبذلك يتكرر رسوبه في الفصل الواحد.
*كثرة الكلام المهم ان يتكلم بالمفيد وغير المفيد ومقاطعة المتكلم والإجابة دون تفكير. 
*عدم القدرة على الالتزام بالنظام , خاصه في الطابور الصباحي او عند الاكل. 
*التحول من نشاط إلى آخر بسرعة وعدم الاستماع لما يقال ... وقد يتطور الامر للكذب السرقه والتخريب العام او الخاص مما يوقع الاهل في كثير من المشاكل.
*غيرها من أمور تؤكد للمتابع والملاحظ ان ما يعاني منه هذا الطفل مزيج من الفوضى والنشاط الحركي الزائد عن الحد.. وربما عدم الانتباه . 
عاده لا تكون هذه الاعراض مستقله بل تكون متلازمه مع مرض اخر مثل التلف الدماغي,اضطراب انفعالي,خلل سمعي,تخلف عقلي,توحد او طيف التوحد ,اضطرابات في الهضم ,الصرع, وغيرها من الامراض.
المهم ان نقوم باستبعاد الاسباب المرضيه الاخرى وحصرها في اضطراب واحد حتى تسهل معالجه الطفل.
العلاج لحالات تشتت الانتباه وفرط الحركه: ينقسم العلاج الى 3 انواع 
الاول :سلوكي ومعرفي وهذا يقوم به اختصاصي نفسي ومدرب للسلوك ويجب عدم اهماله نهائيا لصالح باقي العلاجات حيث انه يلعب دور وركيزه اساسيه في عودة الطفل لحياته الطبيعيه
الثاني :الادويه الكميائيه وهي المهدئات واغلب من جربها تركها لانها تعطي نتائج عكسيه ولها مضاعفات حاده على الطفل اولها النوم والخبل واخرها يكون بالم الراس
الثالث :العلاج بالطب البديل والاعشاب الطبيعيه في الوطن العربي للاسف هذا النوع من العلاج غير مشهور واغلب من يضع نفسه كمعالج في الطب البديل يقوم بوصف اعشاب تقوم بتهدئة الطفل اي انه يجاري الاعراض التي تظهر على الطفل من فرط للحركه وتشتت للانتباه ويصف ايضا اغذيه يعتقد انها تزيد الذكاء لدى الطفل واغلب هذه الوصفاة يتم خلطها بالعسل الذي يعطي طاقه للطفل مما يؤدي لمزيد من فرط الحركه وتشتت للانتباه.
المنهج الذي دئبنا عليه منذ عام 1998 في علاج فرط الحركه وتشتت الانتباه لدى الاطفال يكون عبر علاج المسبب الرئيسلهذا النشاط الزائد ان تم تشخيص شيء مرافق لفرط الحركه.
جميع التراكيب هي عشبيه وطبيعيه مائه في المائه وليس فيها سعرات حراريه تذكر كما انها بدون اي اثار جانبيه ,طعمها رائع او بدون طعم ليتقبها الطفل بدون مشاكل ومن مركبات الطب التجانسي .
1-التركيبه الاولى لفرط الحركه :مكونه من اربعه اعشاب هدفها هو علاج حاله فرط الحركه لدى الطفل ليس بتهدئته بل بجعله اكثر احساس بمحيطه واكثر استيعاب للامور التي يواجهها عبر الاتزان العقلي والعاطفي لديه وبذلك يقل بل ينعدم لديه فرط الحركه كما ان مكونات العلاج تقوم بالتاثير المباشر على الهضم لدى الطفل بحيث تصلح اي خلل من اضطرابات الهضم لديه.
2-التركيبه الثانيه هي لتشتت الانتباه : وتتكون من خمسه مواد الهدف الاساسي منها اعادة التفكير المنطقي المتوازن للطفل عبر تغذيه الاعصاب بالمواد الاساسيه التي تجعل عملها سلسل ,فتاثير هذه الاعشاب وجد انه ممتاز على مر السنوات بفاعليته في تحسين قدره العقل على التركيز على مهمة واحده عندما يريد الطفل ذلك الامر, وعدم تشتته لاقل حافز خارجي من الممكن ان يؤدي الى تغيير نمط التركيز لديه. 
3-التركيبه الثالثه هي للتطور الدماغي لدى الطفل وتتكون من 11 مادة اساسيه تلعب دورا كبيرا في نمو العقل بشكل سليم ونحن نستخدمها بنجاح كبير في حالات الشلل الدماغي ايضا. 
متى يبدأ التحسن؟ اولا نسب نجاح العلاج بحمد الله تصل الى 70 في المائه ممن استخدمو العلاج ,ويجب الحرص الشديد باعطاء كافه المعلومات عن الطفل قبل طلب العلاج فمن الممكن ان يكون الطفل متخلف عقليا وتم مجامله الاهل باخبارهم انه يعاني من طيف للتوحد , وعندما نعطيه العلاج لا يستفيد الطفل منه شيئا او ان يكون الطفل يتناول ادويه اخرى تلغي عمل العلاج العشبي او تتعارض معه , لذلك يجب ان نعرف كل شيء عن الطفل قبل اعطاء العلاج هذا يوفر الوقت والجهد والمال على العائله.
التحسن يجب ان يظهر من الشهر الثاني للعلاج وفي حال استكمل العلاج ولم يظهر اي تحسن نوقف العلاج بشكل نهائي ونبحث عن علة اخرى يعاني منها الطفل لعلاجها.
اطفال متلازمه داون واطفال التوحد وممن لديهم تلف دماغي تتاخر عندهم نتائج ظهور التحسن وقد تستمر من 4-8 شهور لتظهر.
يجب ان نوقف جميع الاكل المصنع خارج المنزل واحيانا نقوم بقطع القمح ومشتقاته عن الطفل بصوره كامله طوال فتره العلاج وفي حالات طوال حياته. 
تكلفه العلاج والارسال: الثلاث علب كافيه ل 3 او 6 اشهر وذلك يعتمد على كميه الجرعات واستجابه الطفل للعلاج تعليمات استخدام العلاج بالتفصيل تكون مرفقه مع العلاج - يمكن ان يكون العلاج 2 علبه وحبوب اعشاب او 4 علب علاج سائل فكل حاله تختلف عن الاخرى بكميه العلاج.
 
الاسعار تشمل الارسال 750 دولار
للطلب اتصل على د محسن النادي جوال 00970599789059 على الرقم واتس اب 
تلفون ثابت 0097092388808
تستطيع ايضا ارسال الايميل الخاص بك عبر رساله قصيره للجوال تذكر فيها حاله الطفل ونحن نراسلك من الساعة 8 صباحا إلى 8 مساء بتوقيت مكة المكرمة
أو الكتابة إلى الايميل arabaltmed@gmail.com
كيفيه الدفع حواله عبر خدمه الوسترن ينيون التي تجدها في اغلب البنوك الكبيرة في الوطن العربي على البيانات التالية - قم بنسخها ليتم الإرسال عليها-
Western Union
Mohsen Sulieman Nadi
Nablus Palestine 
بعد التحويل احتاج رقم الحواله واسم من ارسلها والبلد الذي حولت منه.
إرسال الطرد يستغرق عاده 4-7 أيام حسب الدولة, الإرسال يكون عبر شركة ارامكس للنقل السريع امريكا ودول اوروبا وبعض دول افريقيا يرسل عبر البريد الممتاز.
الدواء مضمون الوصول إليك.
نحتاج لإرسال الطرد اسمك الكامل عنوانك الدولة, المدينة, الحي أرقام هواتفك النقالة أو الثابتة - على الأقل رقمين-
في فلسطين(الضفه الغربيه فقط) يكون الدفع عند استلام الطرد ولا داعي للتحويل .
لقطاع غزة يمكن ارسال العلاج ايضا والتحويل عن طريق البنك
ودمتم سالمي
ن

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)