القهوة الخضراء العديد من الفوائد للصحة والجسم تعرفوا اليها.
تاريخ النشر: 26/06/2020 - عدد القراءات: 295
القهوة الخضراء العديد من الفوائد للصحة والجسم تعرفوا اليها.
القهوة الخضراء العديد من الفوائد للصحة والجسم تعرفوا اليها.

 تُعرف القهوة الخضراء أو ما يُسمّى بالبنّ الأخضر، بأنّها حبوب البنّ العاديّة النيّئة تماماً، والتي لم يتمّ تحميصها، ويُعدُّ مستخلص البنّ الأخضر شائعاً كنوعٍ من أنواع المكمّلات الغذائيّة، ولكن يُمكن أن تباع القهوة الخضراء على شكل حبوبٍ كاملة، وتُستخدم لصنع المشروبات الساخنة، ويمكن الحصول عليها من متاجر الأطعمة الطبيعية، وبعض متاجر البقالة، وعلى عكس القهوة العادية التي تنبعث منها رائحة التحميص ونكهته، فإنًّ القهوة الخضراء ليس لها رائحة، وطعمها مرٌّ قليلاً.

من فوائد القهوة الخضراء ما يلي:-  

  • المساهمة في خفض ضغط الدم: أنَّ إعطاء الأشخاص الذين يُعانون من ارتفاع ضغط الدم الخفيف لأحماض الكلوروجينيك المستخلصة من القهوة الخضراء، قللّ من ضغط الدم الانقباضي، وضغط الدم الانبساطي لديهم بشكل ملحوظ خلال فترة تناوله.
  •  المساعدة على خفض مستويات السكر في الجسم: أنَّ تناول مستخلص القهوة الخضراء يُمكن أن يقلّل من مستوى سكر الدم الصياميّ دون التأثير في مستويات الإنسولين، ولكن لوحظ أنّ من الممكن لزيادة الجرعة أن تؤثر في حالة عامل مقاومة الخلايا للإنسولين.
  •  تقليل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر: يمكن للقهوة الخضراء أن تقلّل من بعض أعراض التنكسات الإدراكيّة، والعصبيّة، والنفسيّة لمرض ألزهايمر.
  • خسارة الوزن :-  أنَّ مستخلص القهوة الخضراء يقلل من الدهون الحشوية، ووزن الجسم، وذلك عن طريق تثبيط امتصاص الدهون، وتنشيط عمليات أيض الدهون في الكبد.

من محاذير استخدام القهوة الخضراء ما يلي:-

-        المصابون باضطرابات القلق: يُمكن للكافيين الموجود في القهوة الخضراء أن يزيد من القلق.

-         المصابون باضطرابات النزيف: يُمكن أن يؤدي الكافيين الموجود في القهوة الخضراء إلى تفاقم حالات اضطرابات النزيف.

-         مرضى السكري: أنَّ الكافيين الموجود في القهوة الخضراء قد يُغيّر الطريقة التي يتمّ التحكّم فيها بمستوى سكر الدم لدى مرضى السكري، وأنَّ الكافيين قد يُسبب إمّا ارتفاعاً في مستويات السكر أو انخفاضها، لذا يُوصى مرضى السكري باستخدام الكافيين بحذر، ومراقبة مستوى السكر في الدم بعناية.

-        الذين يعانون من الإسهال: يُمكن للكافيين الموجود في القهوة الخضراء أن يؤدي زيادة حالة الإسهال سوءاً، وخاصة عند تناوله بكمياتٍ كبيرة.

-        المصابون بالزرَق: يُمكن لتناول الكافيين الموجود في القهوة الخضراء أن يزيد من الضغط داخل العين، وتبدأ الزيادة في غضون 30 دقيقة وتستمر مدّة 90 دقيقة على الأقل.

-        الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم: قد يؤدي تناول الكافيين الموجود في القهوة الخضراء إلى زيادة ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، كما ذُكر سابقاً، ولكن قد يقلّ هذا التأثير لدى الأشخاص الذين يستهلكون الكافيين من القهوة أو مصادر أخرى بانتظام.

-        الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول: تحتوي القهوة غير المفلترة على مكوناتٍ معينةٍ تزيد من مستويات الكوليسترول، ويمكن العثور على هذه المكونات في القهوة الخضراء أيضاً، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت القهوة الخضراء يمكن أن تسبب أيضاً زيادةً في مستويات الكوليسترول.

-        الذين يعانون من هشاشة العظام: يمكن أن يزيد الكافيين الموجود في القهوة الخضراء وبعض المصادر الأخرى من كميّة الكالسيوم التي يتم طرحها في البول، ممّا قد يؤدي إلى ضعف العظام، لذا يجب على الأشخاص المصابين بهشاشة العظام التقليل من استهلاك الكافيين إلى أقلّ من 300 مليغرامٍ في اليوم.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)