الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفي على فوائد الشوفان للبشرة الجافّة وبعض الوصفات .
تاريخ النشر: 13/07/2024 - عدد القراءات: 274
تعرفي على فوائد الشوفان للبشرة الجافّة وبعض الوصفات .
تعرفي على فوائد الشوفان للبشرة الجافّة وبعض الوصفات .

 الشوفان من أشهر الخيارات المُمكنة للفطور اليوميّ؛ وهو عبارة عن نوع من الحُبوب الغنيّة بالألياف الغذائيّة، حيث تُساعد الألياف، والمعادن الموجودة فيه على علاج العديد من الأمراض، مثل: أمراض القلب، والسكّري، والسُّمنة، والسرطان، كما يُستخدَم في علاج مشاكل البشرة، والعناية بها.

فوائد الشوفان للبشرة الجافّة ما يلي :-

·     علاج حبِّ الشباب يمتصُّ الشوفان الزيوت الزائدة في البشرة، ممّا يُساعد على علاج حبِّ الشباب، والطريقة هي: المُكوِّنات: نصف كوب من الشوفان. ثلث كوب من الماء. طريقة التحضير: يُغلى الشوفان في الماء، ويُترَك حتى يبرد، وتتشكَّل عجينة. تُوضَع العجينة على الحبوب. تُترَك العجينة على البشرة لمُدَّة 20 دقيقة. يُغسَل الوجه بالماء الفاتر.

·      إزالة الجِلد الميّت يُساعد الشوفان مع المُكوِّنات الأخرى في هذه الوصفة على إزالة الجِلد الميّت من البشرة، وتقليل البُقَع الداكنة التي تظهر عليها، والطريقة هي: المُكوِّنات: ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان. ملعقة كبيرة من السكّر البُنِّي المطحون. ملعقة كبيرة من العسل الخام. ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا. بضع قطرات من زيت اللافندر. طريقة التحضير: تُخلَط المُكوِّنات جيّداً. يُؤخَذ مقدار قليل من الخليط، ويُوضَع على الوجه الرطب. تُدلَّك البشرة بالخليط لمُدَّة 10 دقائق بحركات دائريّة. تُغسَل البشرة بالماء الدافئ، وتُجفَّف.

·     علاج الحكَّة وجفاف الجِلد يحتوي الشوفان على الخصائص المُضادّة للالتهابات، ومُضادّات الأكسدة التي تُساعد في القضاء على الحكَّة الناتجة عن جفاف البشرة، وتهيُّجها، والطريقة هي: المُكوِّنات: صودا الخبز. الشوفان. طريقة التحضير: يُجهَّز حوض الاستحمام. تُضَاف صودا الخبز، والشوفان إلى الماء. يُنقَع الجسم في حوض الاستحمام لمُدَّة ربع ساعة. يُجفَّف الجسم، ويُرطَّب باستخدام مُرطِّب البشرة.

·     إزالة خلايا الجلد الميتة يُساعد الشوفان على إزالة خلايا الجلد الميّتة، كما أنَّه يخترق الجلد بعمق، ويُرطِّبه، والطريقة هي: المُكوِّنات: كوب من الحليب. كوبان من الشوفان. ملعقة كبيرة من العسل. طريقة التحضير: تُخلَط المُكوِّنات جيّداً. يُوضَع الخليط على البشرة لمُدَّة عشر دقائق. تُغسَل البشرة بالماء البارد.

·      التخلُّص من الرؤوس السوداء يُفيد الشوفان في علاج الرؤوس السوداء، والطريقة هي: المُكوِّنات: ملعقتان كبيرتان من دقيق الشوفان. ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي. عصير نصف ليمونة. طريقة التحضير: تُخلَط المُكوِّنات جيّداً؛ للحصول على عجينة. تُوضَع العجينة على منطقة الرؤوس السوداء. تُترَك العجينة لمُدَّة 10-15 دقيقة. تُغسَل البشرة بالماء الدافئ.

·      تقشير البشرة يُستخدَم الشوفان في تقشير البشرة؛ وذلك لمقدرته على إزالة خلايا الجلد الميّتة، والطريقة هي: المُكوِّنات: دقيق الشوفان. ماء فاتر. سُكّر. زيت جوز الهند. طريقة التحضير: تُخلَط المُكوِّنات معاً. يُوضَع الخليط على البشرة. يُترَك الخليط على البشرة لمُدَّة 20 دقيقة. تُكرَّر الوصفة مرَّتين أسبوعيّاً.

·     تقشير البشرة الحسّاسة يُعتبَر الشوفان مُكوِّناً مثاليّاً لتقشير البشرة الحسّاسة؛ لأنَّه يُقشِّر البشرة بلُطف، والطريقة هي: المُكوِّنات: دقيق الشوفان. عسل. زيت الزيتون. طريقة التحضير: تُخلَط المُكوِّنات جيّداً. يُوضَع الخليط على اليدَين. تُفرَك اليدان بالخليط.

·     تنظيف البشرة يُعَدُّ الشوفان مُطهِّراً للبشرة؛ حيث إنَّه يُزيل الأوساخ، والزيوت عنها، والطريقة هي: المُكوِّنات: كمّية من الشوفان. كمّية من الماء. طريقة التحضير: يُنقَع الشوفان بالماء، لينتُج عنه حليب الشوفان. يُوضَع الحليب على الوجه بعد غَسله. 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسلية من هنا 

كلمات مفتاحية
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html