الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى افضل الخضراوات التي تساعد على تخفيف الوزن .
تاريخ النشر: 10/08/2020 - عدد القراءات: 16603
تعرفوا الى افضل الخضراوات التي تساعد على تخفيف الوزن .
تعرفوا الى افضل الخضراوات التي تساعد على تخفيف الوزن .

 أفضل الخضار للرجيم يعتبر محتوى الخضار من السعرات الحرارية منخفضاً، بينما تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن وغيرها من العناصر الغذائية الهامة للجسم. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الكثير منها منخفض الكربوهيدرات وغني بالألياف، مما يجعلها مثالية للرجيم منها الخضروات الورقية .


تحتوي الخضروات الورقية مثل اللفت والسبانخ على العديد من الخصائص التي تساعد على إنقاص الوزن، حيثُ تعدّ منخفضة بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات وغنيّة بالألياف، ويؤدّي تناول الخضروات الورقية إلى زيادة حجم وجبات الطعام دون زيادة السعرات الحرارية، فقد أظهرت الدراسات أنّ الوجبات الغذائية قليلة الطاقة تقلل من كمّية السعرات الحرارية المتناولة، كما تحتوي على العديد من الفيتامينات، ومضادات الأكسدة، والمعادن ومنها الكالسيوم، والتي ظهر في بعض الدراسات أنّها تساعد على حرق الدهون.

·      الخضروات النشوية تعدّ الخضروات النشوية عالية بالسعرات الحرارية؛ إلّا أنّها قد تساعد على إنقاص الوزن، فقد أظهرت الدراسة أنّ البطاطا المسلوقة تعمل على تقليل الشعور بالجوع وتساعد على تعزيز الشعور بالامتلاء، حيث يحتوي الكوب الواحد من البطاطا المسلوقة على 140 سعرة حرارية؛ ونفس الكمّية من البطاطا الحلوة الغنيّة بالألياف وفيتامين أ تحتوي على 180 سعرة حرارية، وتحتوي قطع الذرة على 140 سعرة حرارية لكل كوب، ونفسه من البازلاء الخضراء يحتوي على 130 سعرة حرارية.

·      البروكلي يساعد البروكلي على منع الإصابة بسرطانات البروستاتا، والثدي، والرئة، والجلد، ويمكن أن يعمل على تقليل محيط الخصر حيثُ يحتوي على مادة السلفورفان والتي تزيد من هرمون التستوستيرون وتُحارب تخزين الدهون في الجسم، كما يحتوي البروكلي على كمّية عالية من فيتامين ج والذي قد يقلل من مستويات الكورتيزول أثناء المواقف العصيبة.

·       البصل يعدّ البصل مصدراً منخفضاً بالسعرات الحراية وغنيّاً بالكيرسيتين وهو عبارة عن فلافونويد يساعد على زيادة تدفّق الدم وتنشيط البروتين في الجسم، مما يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز، وحرق الدهون المخزّنة، ومنع تكوّن خلايا دهنية جديدة، كما يساعد البصل على حماية الصحّة القلبيّة، وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم، ومنع تصلّب الشرايين، والحفاظ على مستويات ضغط الدم الصحّية.

·       الفلفل يساعد الفلفل الحار على حرق السعرات الحرارية، ويحتوي على مركّب يساعد على تعزيز عملية الأيض، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج، وقد يساعد الفلفل الأحمر والأخضر الحلو على إنقاص الوزن، حيثُ يحتوي الكوب الواحد من الفلفل الأحمر والأخضر الحلو على ثلاثة أضعاف من الكمّية اليومية لفيتامين ج؛ مما يمنع هرمونات الإجهاد من تخزين الدهون حول منطقة الوسط.


اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
الخضراوات الورقية
رجيم
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html