الرئيسية
سياسة الخصوصية
اتصل بنا
الرئيسية / العلاج الطبيعي
صوموا تَصحّوا ( الحلقة الأولى والثانيه ) معلومات قد تسمعها لاول مرة
28/09/2016

قد يتساءل البعض عن مواصفات الغذاء الصحي اللازم تناوله في رمضان وكيفية الحصول على المغذيات الضرورية. في الموضوع التالي الإجابة الوافية عن مثل هذه التساؤلات. يمثل شهر رمضان المبارك مناسبة جيدة لتبني نظام حياة صحي، والمساعدة في تخفيض وزن الجسم وتحكم أفضل بسكر الدم.


التدليك او المساج العلاجي Therapeutic massage انواعه واستخدامه في الطب البديل
09/09/2016

التدليك واحد من أقدم العلوم الصحية التي عرفها الانسان والذي يتم استخدامه لأغراض الشفاء منذ ولاده الطفل. ففي العلاج بالتدليك نستخدم اللمس لتطبيق الضغط علي بشرة الجسم و عضلاته و اوتارة و اربطتة ,فلمسة الام الحانيه لطفلها تعتبر احد اقدم انواع المساج العلاجي في الدنيا.


انواع العلاج الطبيعي
09/09/2016

نذكر فيما يلي وسائل العلاج الطبيعي ، وما لها من فوائد ومحاذير في معالجة العديد من المتلازمات المرضية بحيث تكون كدليل إرشادي في اختيار وسيلة العلاج الطبيعي الفعالة مع المشاكل المرضية عامة ومتلازمات الآلام خاصة .


التمرينات قد تحد من سقوط مرضى شلل الرعاش
09/09/2016

نيويورك (رويترز) - قال باحثون بريطانيون ان اتباع برنامج تمرينات منزلي شخصي يساعد على حماية بعض المصابين بمرض الشلل الرعاش من السقوط. وذكرت الدكتورة آن اشبورن وزملاءها بجامعة ساوثامبتون في تقريرهم ان السقوط يشيع بين مرضى الشلل الرعاش خاصة الاكبر سنا.


باحثون: الافراط في التمرينات الرياضية يعجل بقصور القلب
09/09/2016

نيويورك (رويترز) - مع ان التمرينات الرياضية قد تكون عاملا أساسيا في ضبط ضغط الدم المرتفع ومقاومة مرض القلب فان دراسة جديدة أُجريت على حيوانات تشير الى ان مخاطر كثيرة قد تنجم عن الشيء المفيد. فقد وجد باحثون في تجارب على فئران ان الإفراط في ممارسة التمرينات الرياضية فاقم ضغط الدم المرتفع وتطور الى الاصابة بقصور في القلب لدى الفئران المصابة ...


العلاج الطبيعي للانحناء الجانبي للعمود الفقري الناتج عن الم اسفل الظهر
09/09/2016

سنعرض العلاج من خلال الملف التالي لاحد المرضى اصيب خالد بحادث سير في العام 2009... شعر على اثره بالم حاد في اسفل الظهر ادى الى انحناء في عموده الفقري ناحية اليسار وهي المنطقه البعيد عن الالم فكان يشعر انه اصبح نصفين الاعلى متجه لليسار والاسفل لليمين .


لماذا لا نكون مثلهم بل وأفضل ..عن العلاج الطبيعي في الوطن العربي
09/09/2016

لا شيء في الحياة يمكن ان يحد من طموح الإنسان نحو الأفضل وقد يكون لتأثيرات التغيير في الوطن العربي اثر كبير فيما سوف يحدث على كافه المستويات العلمية والتعليمية مستقبلا, ونحن كاختصاصي علاج طبيعي لسنا ببدعه عن هذا التغيير.


المعالجة اليدوية من طرق العلاج الطبيعي القديمة تلبس ثوب الحداثة
21/08/2016

نابلس/امين ابو وردة-المعالجة اليدوية أو الإرجاع الموضعي للفقرات هو احد فروع الطب البديل الذي تم استغلاله بنجاح كبير في مجال العلاج الطبيعي الحديث بحيث يقوم المعالج بإعادة ترتيب فقرات العمود الفقري ووضعها في موضعها الطبيعي الفسيلوجي كي تكون الحركة بعيدة عن أي إثارة للأعصاب في الحبل الشوكي أو تلك الخارجة أو الداخلة إليه طبعا بهذه الطريقة ليس هنالك داعي لأي أدوية ...


جهاز التثبيت العصبي الأول من نوعه في فلسطين
21/08/2016

لم يعد العلاج الطبيعي الفيزيائي مجرد مهنة ينظر إليها على أنها مساج وتدليك , وتحتاج الى جلسات متعددة ومكلفة لأجل الحصول على نتائج مرضيه. الأبحاث العالمية في مجال العلاج الطبيعي الفيزيائي قائمه على قدم وساق وكل يوم هنالك إضافة جديدة في هذا المجال ففي السنوات الأخيرة تطورت المهنة بشكل كبير ومتسارع وأصبحت الأجهزة الالكترونية بمختلف أنواعها كهربائية ومغناطيسية إضافة للأجهزة الميكانيكية ...


تجربتي مع العصب السابع .. فائدة + استشارة؟!! وعلاج خاص بالاعشاب والطب البديل
19/08/2016

قصه مريض منقوله من موقع سبتا للعلاج الطبيعي مع ردي على لمشكله السلام عليكم ،،، ( البــدايـــة ) يوم السبت الموافق 23/01/1428هـ وعند استيقاظي ذهبت للوضوء فاحسست بمرارة في فمي وحساسية عالية من الاصوات وعند اسخدامي لفرشاة الاسنان وجدت نوع من الميلان في وجهي.!


اعاده موضعه مفاصل العمود الفقري بواسطة جهاز PAMM
19/08/2016

العمل اليدوي على العمود الفقري او ما نسميه باعدة ترتيب الفقرات بشكل يدوي -مانبلويشن- هو من الصعوبه بمكان, ويحتاج الى تدريبات خاصه قد تكون مكلفه جدا للمعالج الطبيعي كما أنها تحتاج الى سنوات من الخبره والتدريب ليصل بها المعالج الطبيعي الى درجة الكمال في اجرائها وبالتالي الحصول على نتائج مرضيه له وتكون مقنعه للمريض.


طرق ونصائح لعلاج الم اسفل الظهر بصورة عملية بالعلاج الطبيعي
18/08/2016

كل الطرق التاليه عليها دراسات ومنشورة في بعض الدوريات الطبيه الهنديه ما بين 1995و 1998 تنجح مع كثير من الحالات خاصة تلك المصنفه تحت الشد العضلي وتصلب الظهر وعدم وجود ادلة على الانزلاق الغضروفي مثل الضعف العضلي او وجود خدران بالاطراف.


موجة الصدمات لعلاج كسور الضغط الزائد
18/08/2016

كشف تقرير طبي حديث أن العلاج بموجة صدمات خارجية يعد طريقة فعالة لمعالجة الكسور الناجمة عن المجهود الزائد بين الرياضيين. وموجة الصدمات الخارجية هي طريقة في العلاج لا تشمل فتح الجلد، وإنما تستخدم موجات صوتية للتحفيز على التئام الجروح.


علاج تيبس الكتف في جلسات علاج طبيعي قليله frozen shoulder treatment
18/08/2016

هذه الحاله تصيب الكتف بحاله من التجمد والتيبس بسبب الالم الذي يصاحب اي حركة وهي حاله معندة ومزمنه قد تاخذ منحنى من عده شهور كالتالي الم مع وجود الحركة الذي يستمر لاربع شهور ثم الم مع محدودية الحركة والذي قد يستمر من شهر الى عدة شهور اخيرا اختفاء معظم الالم وبقاء محدودية الحركة والذي قد يستمر لسنوات .


أفكار لتطوير العلاج الطبيعي الفيزيائي والعمل على تسويق المهنة
17/08/2016

في كثير من الحالات مثل الم في الرقبة ،-الم في أسفل الظهر ،-الم في الركب ،-في حال التعافي من كسر في الأطراف ،-في حال وجد صعوبة في التحرك بعد العمليات الجراحية وحالات مشابهة لن يفكر المريض في الذهاب إلى العلاج الطبيعي للعلاج من المرحلة الأولى لقصته في الشفاء بدل ذلك سوف يذهب للمختص كلّ حسب معاناته .


التهاب الاذن الوسطى عند الاطفال والكبار ودور العلاج الطبيعي في علاجها
17/08/2016

تعريف التهاب الاذن الوسطى: يحدث عند التهاب الغشاء المخاطي الذي يبطن الاذن الوسطى وعادة ما يرافق التهاب المجاري التنفسيه العليا وهو يحدث مع الصغار اكثر من الكبار ويصيب الذكوراكثر من الاناث لاسباب غير معروفه.


علاج الم العصعص- أسفل الظهر- بعد الولادة السقوط أو الجلوس المتواصل على الكرسي
08/08/2016

يشار أحيانا إلى العصعص باسم “عظم الذيل” لأنه هو الجزء الأخير المتبقي من العمود الفقري ولو أني شخصيا لا أحب نهائيا تلك التسمية لان المقصود بها تشبيه الإنسان بالقرود.


الحل المثالي لالم الاثداء الذي يصاحب الركض او المشي عند النساء
08/08/2016

مشكله وحلّ ................ السلام عليكم\انا عمري 43 سنه متزوجه وعندي 5 اطفال اصغرهم عندو 12 سنه. صراحه ان تخينه قوي وعندي الوزن اكثر في الصدر وتقدر تقول من الحجم الكبير انا بحب المشي وامارسه باستمرار لكنه بعد كم ساعه صدري يبلش يؤلمني.


عشرة من اهم اسباب بروز البطن وظهور الكرش للرجال والنساء
09/07/2016

يقول المثل العامي الكرش وجاهة ,اي انه يعطي صاحبه هيبة بين الرجال... وكان قديما عنوانا للثروة وصفة ملازمة للاغنياء لكن الان اصبح نقمة على الفقاء اكثر بعد ان ادرك الاغنياء مخاطره والامراض التي يمكن ان تحصل بسببه.


الشراب الخارق طبيعي لتنظيف الجسم من السموم
09/07/2016

الملوثات التي تؤدي الى تسمم الجسم كثيره جدا, منها الخارجي وهو من الطعام الهواء وحتى التربه ومنها داخلي حالحالة النفسيه او الامراض المختلفه.


نصائح 2016 للرجيم السريع وفقدان الوزن
09/07/2016

لا شك ان الجميع منا يحلم بقوام رشيق وصحة بدون الم لكن تسبب أمور كثيرة بعدم تمكن الناس من تحقيق اهدافهم بالتخلص من عدة كيلوغرامات زائدة حول البطن او على الخاصره، من بينها نمط الحياة الذي يفتقر للحركة أو تناول غذاء مليء بالسعرات الحراريه مره واحد لفترات طويلة وهذا بالطبع من اهم اسباب زيادة الوزن.


خمسة مصادر طبيعية لفيتامين "دال" غير اشعة الشمس
07/07/2016

من المعروف ان فيتامين "د" ضروري لصحة العظام، إضافة إلى فوائد أخرى بينتها الأبحاث الحديثة مثل الحماية من الرشوحات ,نزلات البرد، مكافحة الاكتئاب وايضا تقوية الذاكره.


الأكثر قراءة