الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
التجاعيد اسبابها وطرق علاجها والتخلص منها.
تاريخ النشر: 14/08/2020 - عدد القراءات: 1605
التجاعيد اسبابها وطرق علاجها والتخلص منها.
التجاعيد اسبابها وطرق علاجها والتخلص منها.

 تزدادُ نسبةُ ظهورِ التّجاعيدِ على الوجه مع التّقدم في العمر، وخاصّةً حول منطقة الفمِ؛ فتظهر خطوط التّجاعيد بشكلٍ واضحٍ وعميقٍ، فيلجأ العديد من الأشخاص لعمليات التّجميل للتّخلّص من هذه التّجاعيد وذلك باستخدام حُقَن البوتوكس مثلاً وهي مكلفة وغير آمنة.

بعض النّصائح المهمةِ لتجنّب ظهور التّجاعيدِ حول الفم، وبعض الخلطات الطّبيعية التّي يمكن إعدادها في المنزل لتأخير ظهور التّجاعيد حول الفم والتّخلص منها.

من النصائح للتّخلص من التّجاعيد حول الفم ما يلي :-

-        ترطيب البشرة: من المهمّ ترطيب البشرة جيداً لمنع ظهور التّجاعيد خاصّةً حول الفم، فيمكننا ترطيب البشرة بشربِ كمياتٍ كافية من الماء؛ فيجب شرب لترين من الماء يومياً، واستخدام الكريمات المرطّبةِ لتعويضِ الرّطوبة المفقودةِ من خلايا البشرة، والتّقليل من ظهور التّجاعيد حول الفم.

-         تقشير البشرة: التقشير من أهمّ الأمور التّي يجب القيام بها للتّخلص من التّجاعيد حول الفم وإزالة خلايا الجلد الميتةِ؛ حيث يجب تقشير البشرةِ مرتين أسبوعياً باستخدام أحد كريمات التّقشير، أو يمكن إعداد خلطةِ التّقشيرِ المنزلية بإضافةِ ملعقةٍ من الملح إلى القليل من زيت الزّيتون، وإضافة ملعقةٍ صغيرة من القرفة أو الزّنجبيل، وفرك الوجه بالمزيجِ بحركاتٍ دائريةٍ وغسلهِ بالماء البارد.

-        إزالة الشّعر بطريقةٍ مناسبةٍ: يظهر بعض الشّعرِ حول منطقةِ الفم، وتتم إزالته غالباً بطريقةٍ غير مناسبةٍ؛ كاستخدام الخيط أو الشّمع، واللذين يزيدان من نسبة ظهور التّجاعيد حول الفم، فيمكن استخدام كريمِ إزالةِ الشّعر، أو تبييضِ الشّعرِ الدّاكنِ وتشقيرهِ لمنعِ ظهور التّجاعيد حول منطقة الفم.

-         تجنّب مضغ اللّبان: مضغ اللّبان يسببُ ضعف العضلات حول الفم، وبذلك زيادة ظهورِ التّجاعيد حولَ الفم.

-        تناول البروتين: يتواجد الكولاجين والإيلاستين في البروتينات، فهما المسؤولان عن نموّ الخلايا الجديدة ومرونة البشرة، لذلك من المهمّ تناول الأغذية الغنيّةِ بالبروتين لتجنّب ظهور التّجاعيدِ حول الفم.

-        تجنّب التّعرضِ للشّمس: التّعرض لأشعة الشّمس يزيد من ظهور التّجاعيد حول الفم، وكسر الكولاجين في البشرة، وبذلك زيادةِ التّجاعيدِ حول الفم والتّرهل، ومن المهم استخدام كريمٍ واقٍ من أشعة الشّمس لتجنّب ظهور التّجاعيد.

بعض الخلطات للتّخلص من التّجاعيد حول الفم ما يلي :-

·      الخميرة: يجهز هذا الخليط بخلطِ ربع كوبٍ من الخميرةِ، مع نصفِ كوبٍ من الّلبن، أو يمكن خلط الخميرةِ مع زيتِ الزّيتونِ للبشرة الجافّةِ، وإضافة 35% من بيروكسيد الهيدروجين، وخلط المكونات معاً ووضعها على الوجه والمنطقة حول الفم، ويترك الخليط لمدّةِ نصفِ ساعةٍ إلى أن يجفّ تماماً، ويغسل الوجه بالماء الدّافىء.

·      بياض البيض: يجهز هذا الخليط بخلط بياض بيضةٍ، مع ملعقة من عصير اللّيمون، والقليل من الملح، ويوضعُ على البشرةِ وحول الفم، ويترك لمدّةِ نصفِ ساعةٍ ويغسل الوجهُ بالماءِ الفاتر.


 اقرا يضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
تجاعيد
تجاعيد الوجه
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html