الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
نقدم لكي العديد من الماسكات للبشرة مصنوعة من الشوفان والحليب تعرفي اليها .
تاريخ النشر: 04/09/2020 - عدد القراءات: 347
نقدم لكي العديد من الماسكات للبشرة مصنوعة من الشوفان والحليب تعرفي اليها .
نقدم لكي العديد من الماسكات للبشرة مصنوعة من الشوفان والحليب تعرفي اليها .

 يعتبر الشوفان من أنواع الحبوب المنتشرة في جميع أنحاء العالم حيث يستخدم كغذاء للإنسان, إذ إنّه يحتوي على قيم غذائية مهمة لجسم الإنسان مثل النشا، والحديد، والفسفور، والأملاح، والزيوت، وفي هذا المقال سنتعرف ماسكات من الشوفان والحليب للعناية بالبشرة والشعر.

1-للحدّ من ظهورعلامات شيخوخة الجلد:-

 المكونات: كوب من الحليب, ملعقتان كبيرتان من الشوفان, ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

 الخطوات: يُسكَب كوب الحليب في قدرٍ ويُوضَع على النار, تُضاف ملعقتان كبيرتان من الشوفان إلى كوب الحليب, يُقلَّب المزيج؛ ليُطهَى على نارٍ متوسطة حتى يثخن قوامه، ثمّ تُطفَأ النار, تُضاف ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، وتُقلَّب المكونات معاً, يُطبَّق الماسك على الوجه والعنق عندما يبرد، مع التدليك والفرك بلطف, يُترَك الماسك لمدة ثلاثين دقيقة حتى يجف تماماً, تُغسَل البشرة بالماء الدافئ، ثمّ تُجفَّف بمنشفةٍ قطنية.

2-ماسك الشوفان والحليب لتنظيف البشرة:-

المكونات: ملعقتان كبيرتان من الشوفان, كوب من الحليب أو الماء.

 الخطوات: يُضاف الشوفان في قدرٍ على النار، ويُسكَب كوبٌ من الماء عليه, (للبشرة العادية أو الجافة، في حين يضاف كوب حليب للبشرة الدهنية), يُطهى الشوفان على نارٍ متوسطة عشرة دقائق، حتى يتحول لمزيجٍ ليِّنٍ ولزج القوام, يُطبَّق الشوفان وهو فاتر على البشرة، ويُترَك من 10-15 دقيقة، في حين يتم تطبيقه على البشرة الدهنية بتركيزه على المناطق المتضررة بحب الشباب, تُجفَّف البشرة وتُرطَّب.

3-ماسك الشوفان والحليب لتخفيف الحكة الجلدية :-

المكونات: دقيق الشوفان, ماء أو حليب.

 الخطوات: يُضاف دقيق الشوفان ويُمزَج بالحليب أو الماء، ويُقلَّب؛ للحصول على مزيجٍ ناعمٍ أشبه بالعجينة, يُطبَّق الماسك على البشرة المصابة بالحكة الجلدية ويُترَك 15 دقيقةٍ، ثمّ يُشطَف بالماء البارد.

4-ماسك سنفرة الحليب والشوفان:-

 المكونات: ملعقة كبيرة من الشوفان, كمية قليلة من الحليب الدافئ.

 الخطوات: تُخلَط ملعقة من رقائق الشوفان مع الحليب الدافئ، مع مراعاة ألَّا يكون ساخناً جداً, يُطبَّق ماسك السنفرة على البشرة، ويُترَك من 5-10 دقائق، مع الفرك بلطفٍ، حتّى يُصبحَ الماسك ليّناً.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

كلمات مفتاحية
الشوفان
الشوفان والحليب
ماسكات الشوفان والحليب
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html