الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
طرق زيادة نشاط الذاكرة عند الاطفال ببعض الاعشاب الطبيعية .
تاريخ النشر: 11/09/2020 - عدد القراءات: 242
طرق زيادة نشاط الذاكرة عند الاطفال ببعض الاعشاب الطبيعية .
طرق زيادة نشاط الذاكرة عند الاطفال ببعض الاعشاب الطبيعية .

 يعاني العديدُ من الأشخاص في بعض الأوقات من عدم التذكّر، ونسيان الكثير من المعلومات، وصعوبةٍ في التركيز، وغالباً ما تحدث عند التقدّم بالعمر، حيث تصبح ذاكرة الشخص أضعف، ويعتبر الطفلُ أقوى ذاكرةً من الأشخاص الذين يكبرونه سنّاً، حيث إنّه يمتلكُ ذهناً صافياً يجعله أكثرَ تركيزاً وحفظاً، فالأطفال دائمو الحركةِ والنّشاط، فذلك يعزّز من نشاط الدماغ والجسم بشكل عامّ لديهم.

 الغذاء المتوازن أيضاً سببٌ لجعل الأطفال قادرين على تذكّر أدقّ التفاصيل يعاني أطفالٌ كثيرون من صعوبة في الحفظ ونسيان المعلومات.

 وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي لضعف الذاكرة :-  

-        إصابة الطفل بسوء التغذية، أو بسبب نقص بعض العناصر الغذائيّة كالأوميجا 3، والفيتامينات كفيتامين A، وفيتامين B، وفيتامين E، ونقص الأملاح والمعادن كالفسفور، والبوتاسيوم، والحديد، والكبريت.

-         تناول الطعام بكثرة وخاصّة وقت الدراسة، حيث يحتاج الطعام لوقتٍ حتى يُهضم، كما أنّ عمليّة هضمِ الطّعام تحتاجُ للدم، وبالتالي تنخفض كميّة الدم التي تصلُ للمخّ، مما يسبّب نسيان المعلومة لدى الطفل الإصابة المختلفة في الدماغ تسبب ضعفاً في الذاكرة.

-        الإصابة بالأورام.

-        تعرض الطفل للصدمات النفسيّة والاكتئاب، وعدم شعوره بالأمان وشعوره الدائم بالقلق.

-         عدم أخذ الطفل القسط الكافي من النوم والراحة، وأيضاً كثرة النوم تؤدّي لإبطاء عمل الدماغ، وبالتالي خمول في الذاكرة. مشاهدة الطفل للتلفاز لفترات طويلة.

-         لعب الطفل لألعاب الفيديو بشكل مستمرّ ولوقت طويل. تلوّث الغذاء، والهواء، والماء، والأطعمة تسبّبُ ضعفَ الذاكرة للطفل.

أعشاب لتقوية الذاكرة عند الأطفال ما يلي :-

·      تناول الزعتر الأخضر مع زيت الزيتون يقوّي الذاكرة، ويجعل قدرةَ الطفل على الاستيعاب والحفظ والتركيز أسرع.

·      عشبة الجينسينغ: لهذه النبتة العديدُ من الفوائد، وتعتبرُ منشّطة للدماغ؛ حيث إنها تعزّز الدورة الدموية في الجسم؛ وذلك يساعد على إيصال المواد الغذائيّة والأكسجين للمخّ بشكلٍ أفضل، كما أن الجنسينغ يقوّي قدرة الدماغ على التركيز ويحسّن الذاكرة.

·      عشبة الميرمية: وتستخدم إمّا مغليّة مع الماء أو عن طريق إضافتها للطعام على شكل توابل، فالميرمية مهدئة للأعصاب، وتعزز القدرة على التركيز.

·       النعناع الأخضر: يحتوي النعناع الطازج على العديد من المركّبات الكيميائيّة المنشّطة للذاكرة، كما أنه يخلّص الجسم من الإرهاق النفسيّ والتعب.

·      الفانيلا: غلي نبتة الفانيلا بالماء واستنشاق رائحتها تنشّط الدماغ، كما أنّها تقوّي الذاكرة وتزيد القدرةَ على التركيز

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا

كلمات مفتاحية
تقوية الذاكرة عند الاطفال
اعشاب لتقوية الذاكرة
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html