الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
اسباب تعرق الوجه وطرق علاجه تعرفوا اليها في مقال خفيف.
تاريخ النشر: 25/09/2020 - عدد القراءات: 398
اسباب تعرق الوجه وطرق علاجه تعرفوا اليها في مقال خفيف.
اسباب تعرق الوجه وطرق علاجه تعرفوا اليها في مقال خفيف.

 تعرق الوجه يعتبر التعرق الزائد في منطقة الوجه من المشاكل التي يعاني منها شريحة كبيرة من الأشخاص بسبب العديد من العوامل منها البشرة الدهنية التي تفرز كميات كبيرة من العرق مما يؤدي إلى إغلاق مسامات الوجه، وسنذكر في هذا المقال كيفية التخلص من مشكلة تعرق الوجه، وبعض النصائح لتجنب التعرق.


طرق طبية للتقليل من تعرق الوجه ما يلي :-

·      صودا الخبز يُعتبر صودا الخبز أحد أهم المكوّنات المنزلية المُستخدمة للتخلص من التعرق، حيثُ يعمل على امتصاص الرطوبة، وتقليل مستوى الأس الهيدروجيني، كما يعمل على تقليل مشكلة التعرق المُفرط، والطريقة هي:

 المكوّنات: ملعقة صغيرة من صودا الخبز. كمية كافية من الماء. ثلاث إلى أربع قطرات من الزيت الأساسي.

طريقة التحضير: تُمزج المكوّنات مع بعضها جيداً للحصول على عجينة. يُوضع المزيج على الوجه، ثُمّ يُترك المزيج لمدّة تتراوح من 15-20 دقيقة. يُغسل الوجه جيداً. تُكرر هذه الطريقة ثلاث إلى أربع مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

·      بندق الساحرة تُساعد بندق الساحرة على علاج مشكلة العرق بشكلٍ فعال خاصةً الوجه؛ وذلك عن طريق تقليص المسام الجلد، واحتوائه على العديد من الزيوت الأساسية، والطريقة هي:

 المكوّنات: كمية من بندق الساحرة. قطعة من القطن.

 طريقة التحضير: تُنقع قطعة القطن في بندق الساحرة. تُوضع قطعة القطن على الوجه، ثُمّ يُغسل الوجه بالماء لمدّة 30 دقيقة. تُكرر هذه الطريقة بانتظام للحصول على أفضل النتائج.


نصائح للتخلص من تعرق الوجه ما يلي :-

-        تجنب التدخين وتناول المواد المنبهة التي تزيد نسبة التعرق مثل الشاي والقهوة.

-        تجنب تناول الحلويات وبشكل خاص في فترة الصباح أو قبل النوم لأنّها تزيد مخزون الطاقة في الجسم مما يسبب زيادة إفراز العرق.

-         إدخال الأطعمة الغنية بالألياف إلى النظام الغذائي المتبع، كما يجب الإكثار من شرب الماء، لمنع جفاف الجسم، من أجل المحافظة على النسبة الطبيعة الأملاح في الجسم.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
تعرق الوجه
علاج تعرق الوجه
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html