الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى بعض النصائح التي تساعد على تخفيف الام الركبة وحماية الغضروف.
تاريخ النشر: 25/09/2020 - عدد القراءات: 1281
تعرفوا الى بعض النصائح التي تساعد على تخفيف الام الركبة وحماية الغضروف.
تعرفوا الى بعض النصائح التي تساعد على تخفيف الام الركبة وحماية الغضروف.

هناك بعض الإجراءات والنصائح التي تُساعد على تخفيف آلام الركبة ,وحماية الغضروف ومنها ما يأتي:

·      الحفاظ على المنطقة المصابة: وذلك بمنع إصابتها بأيِّ جرح، وذلك باستخدام الدعامة.

·      الراحة: بالحفاظ على راحة المفصل قدر الإمكان؛ خصوصاً في الفترة الأولى من الإصابة، ثمّ الرجوع بشكل تدريجيّ إلى النشاطات.

·      الثلج: ويُمكن استخدام الثلج على المنطقة المصابة لمُدَّة 15-20 دقيقة كلّ ساعتَين في أوَّل ثلاثة أيّام من الإصابة.

·      رفع المنطقة المصابة: للتخفيف من تورُّمها.

·      استخدام الضمَّادة لتثبيت وضغط المنطقة المصابة؛ بهدف التقليل من التورُّم، والتقليل من حركة المنطقة المصابة بهدف حمايتها من أيِّ ضرر.

·      العلاج الطبيعيّ يُساعد العلاج الطبيعيّ المرضى الذين يُعانون من صعوبة في حركة المفصل، ومن الجدير بالذكر أنَّه يُفضَّل مراجعة أخصائيِّ علاج طبيعيّ؛ لتقوية العضلات المحيطة بالمفصل، وتقليل الألم والضغط عليه، ويُفيد العلاج الطبيعيّ المرضى الذين سبق لهم إجراء عمليّة جراحيّة للمفصل.

·      الشّاي الأخضر يمتلك الشّاي الأخضر خصائصًا مضادةً للالتهابات، ذلك بفضلِ احتوائه على مادةِ البوليفينول، التي تُساهم في التقليلِ من خطرِ الإصابةِ بالتهاباتِ المفاصلِ، والحد من تآكلِ الغضاريف، حيثُ أنّ تناول الشّاي الأخضر له دورٌ في حمايةِ الغضروفِ من التآكل، لكن يُنصح بتناوله بكمياتٍ معتدلةٍ وعدم الإسرافِ في ضلك لتجنبِ أيّ أضرار جانبية قد تؤثر على الكبدِ أو أيّ أعضاء أخرى داخل الجسم.

·       الزنجبيل يُعدّ الزنجبيل من الأعشابِ التي تُستخدم للتقليلِ من الآلام، كما أنّ تناوله لمدّةٍ طويلةٍ قد يُساعد على تعزيزِ صحةِ العظامِ والغضاريف؛ حيثُ يمكن تناوله مع الطعام كنوعٍ من التوابلِ، لكن يُنصح بعدمِ تناولِ كمياتٍ كبيرةٍ من الزنجبيل لتجنبِ أيّ آثار جانبية له كالإصابةِ بالإسهالِ، وحرقةِ المعدة.

·       الكركم يمتلك الكركم خصائصًا مضادةً للالتهاباتِ، وذلك بفضلِ احتوائه على مادةِ الكركمين، التي تُساعد على التخفيفِ من الآلامِ، والمساعدةِ على الوقايةِ من تَصلبِ المفاصلِ والغضاريف، حيثُ يُعدّ الكركم من الأعشابِ المفيدةِ لصحةِ الغضاريفِ، ولكن يُنصح بتناول الكركم مع الفلفلِ الأسود لتعزيزِ فاعلية الكركم والاستفادةِ من فوائدهِ بشكلٍ أكبر.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا  

كلمات مفتاحية
الركبة
المحافظة على صحة الركبة
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html