الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى طريقة علاج الم اضراس العقل ببعض الوصفات الطبيعية .
تاريخ النشر: 02/10/2020 - عدد القراءات: 493
تعرفوا الى طريقة علاج الم اضراس العقل ببعض الوصفات الطبيعية .
تعرفوا الى طريقة علاج الم اضراس العقل ببعض الوصفات الطبيعية .

 

أضراس العقل هي إحدى أنواع الأضراس الموجودة في فم الإنسان، وسمّيت بهذا الاسم لأنّها آخر الأضراس بزوغاً في الفم إذ تبدأ بالظهور في عمر متأخر أي عندما يصل الإنسان إلى سنّ الرشد، وعادةً ما تبدأ بالظهور في الفترة العمرية الممتدة من 17 إلى 25 سنة، بحيث يعتقد أنّ نموّها متزامن مع نضج عقل الإنسان، ويتميّز هذا الضرس بطريقة نموّه المختلفة عن باقي الأضراس في بعض الأحيان.

 

فقد ينمو بشكل مائل إلى الأمام، أو قد يكون مائلاً إلى الخارج، وفي كلا الحالتين يتسبّب بحدوث بعض المشاكل، ففي حال كان مائلاً للأمام فإنّ ذلك سيشكل صعوبة في تنظيف الفضلات العالقة بينه وبين الضرس الموجود أمامه، ممّا يؤدّي إلى حدوث نخر وتسوّس في الأسنان، أمّا في حال كان مائلاً للخارج فإنّه سيحتكّ باستمرار بباطن الخد، وعضّه باستمرار ممّا يؤدي إلى التهابه وحدوث تقرّحات فيه.

 طرق التخلّص من آلام ضرس العقل كما يلي :-

·      استخدام القرنفل: يحتوي القرنفل على مركب الأوجينول الذي يعتبر كمسكن لآلام الأسنان القوية، بحيث يتم وضعه موضعياً على ضرس العقل كما يمكن استخدام زيت القرنفل.

·       البصل: يحتوي البصل على مركب ثنائي السلفيدات والفينيل، بحيث يشتهران بقدرتهما على على تسكين الآلام، ويتمّ استخدامه إما من خلال وضع شريحة من البصل على الضرس، أو من خلال مضغ البصل، أو الغرغرة بماء البصل لبضعة دقائق.

·       نبتة الحلتيت: تحتوي هذه النبتة على حمض الفيرليك الذي يسكن الآلام، ويتمّ استخدام مغلي هذه النبتة لعلاج آلام ضرس العقل.

·       أوراق الجوافة: تحتوي أوراق الجوافة على مادة البيوفلافونويد، والكيرستين اللتان تعملان على تسكين الألم، بحيث يتم استخدام مغلي هذه الأوراق للقضاء على الألم.

·      الثوم: يتمّ ذلك إما بوضعه موضعياً على الضرس أو بهرسه وعمل معجون منه ووضعه على الضرس.

·      ورق الملفوف: يحتوي الملفوف على حمض اللاكتيك المسكن للآلام، بحيث يتم مضغه ببطء.

·      وضع القليل من الفانيليا على ضرس العقل لبضع دقائق كفيل بالتخلّص من الألم.

·       القيام بمضغ القليل من النعناع أو فرك الضرس وتدليكه به، كما يمكن استخدام زيت النعناع. القيام بمضغ جذور الزنجبيل لبضع دقائق، أو الغرغرة بشاي الزنجبيل عدّة مرّات.

·      شرب شاي الميرمية الدافئ أو الغرغرة بمغلي الميرمية أو مضغ بعض من أوراق الميرمية.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
ضرس العقل
التخلص من الام ضرس الاسنان
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html