الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
طريقة صنع غسول الفم , وفوائده العديدة للحفاظ على صحة الفم .
تاريخ النشر: 02/10/2020 - عدد القراءات: 1132
طريقة صنع غسول الفم , وفوائده العديدة للحفاظ على صحة الفم .
طريقة صنع غسول الفم , وفوائده العديدة للحفاظ على صحة الفم .

 

يعد غسول الفم من مواد العناية والوقاية المستخدمة للتخلص من رائحة الفم الكريهة، والميكروبات، والجراثيم المتراكمة في الفم، بالإضافة إلى الوقاية من تسوس الأسنان، ويشار إلى أنّ الإعتقاد السائد بأنّ تنظيف الأسنان وحمايتها من المخاطر المختلفة لا يكون فقط بالفرشاة والمعجون، ولكن هناك التنظيف بالغسول والخيط.

 طرق عمل غسول الفم  كما يلي :-

غسول النعناع  :-

نضع في زجاجة نظيفة كوب وربع من الماء المقطر الموجود في الصيدليات, نضيف مقدار ست نقاط من زيت النعناع فوق الماء المقطّر, نضيف ست قطرات أخرى من زيت شجرة الشاي، ونغلق الزجاجة، ثمّ نرج المكوّنات مع بعضها, نتغرغر بمقدار ملعقة كبيرة من الغسول بشكلٍ يومي مع الحرص على عدم بلعها.

غسول الليمون والعسل :-

 نعصر نصف ليمونة، ونضعها في زجاجة نظيفة, نضيف مقدار ربع ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة فوق عصير الليمون, والقليل من صودا الخبز، وربع ملعقة كبيرة من العسل, نخلط المكوّنات مع بعضها حتى ملاحظة الفوران نتيجة استخدام الصودا, نسكب كميّة مناسبة من الماء الفاتر إلى الخليط السابق حتى يذوب العسل تماماً, نحفظ الغسول في الثلاجة، ونستخدمه بعد كل وجبة من وجبات الطعام، ويجب عدم استخدام الغسول بعد ثلاثة أيام من التحضير.

 النعناع والروزماري:-

نضيف مقدار ملعقة كبيرة من أوراق النعناع الخضراء، وربع ملعقة كبيرة من الروزماري، وملعقة كبيرة إلا ربع من بذور اليانسون إلى أربعة أكواب ونصف من الماء الساخن, نغطي المكوّنات، ونتركها جانباً منقوعة لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة, نترك المنقوع حتى يبرد، ثمّ نصفيه، ونحفظه في زجاجة نظيفة في الثلاجة، ونستخدمه بانتظام للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

الهال والقرنفل :-

نضيف كبشين من القرنفل، ونصف ملعقة كبيرة من الهال الناعم إلى كوبٍ من الماء الساخن, نغطي المكوّنات السابقة، ونتركها حتى تبردو ثمّ نصفي السائل، ونسكبه في قارورة نظيفة، ونستخدمه بانتظام.

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
غسول الفم
طريقة صنع غسول الفم
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html