الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفي الى طريقة الحصول على قدمين ناعمتين ببعض الوصفات البيتية.
تاريخ النشر: 02/10/2020 - عدد القراءات: 1073
تعرفي الى طريقة الحصول على قدمين ناعمتين ببعض الوصفات البيتية.
تعرفي الى طريقة الحصول على قدمين ناعمتين ببعض الوصفات البيتية.

 نعومة القدمين تؤثر بعض العوامل التي يتعرض لها الشخص بشكل يوميّ في صحة البشرة، بما في ذلك الشمس، والرياح، والمواد الكيميائية، والصابون، ونتيجة لذلك قد تُصاب بشرة القدمين واليدين بشكل خاص بالجفاف والتشقّق، خصوصاً في فصل الشتاء.

 وعند الحديث عن القدمين، فإنّ خطر تعرّضها للجفاف يكون أكبر مقارنةً بباقي مناطق الجسم، بسبب قلة الغدد الدهنية في القدمين، كما قد يتراكم الجلد الميت على القدمين بسبب نقص ترطيبها في حال ارتداء الجوارب والأحذية في أغلب الأوقات، وكذلك إنّ عدم الاهتمام والاعتناء بالقدمين بشكل كافٍ يُسبّب ظهور القدمين بمظهر جاف متشقّق.

من طرق تنعيم القدمين ما يلي:- 

·       ترطيب القدمين يُعدّ ترطيب القدمين أمراً مهماً لمنع تكوّن تشققات القدمين وعلاجها، وللحفاظ على رطوبة جلد القدمين وعلاج التشققات يُنصَح باتّباع ما يأتي:

·       تنظيف القدمين بصابون لطيف لا يُسبّب جفاف الجلد.

·      استخدام المرطبات المختلفة، سواءً كانت كريمات، أو زيوتاً مثل: الفازلين، والغليسيرين، وزبدة الشيا، وغيرها، وهنا نُشير إلى ضرورة استخدامها بعد كلّ استحمام، خصوصاً في فصل الشتاء.

·       تجنّب الاستحمام بشكل يومي، مع التنبيه على استخدام ماء دافئ وليس ساخناً أثناء الاستحمام، وذلك لارتباط الماء الساخن بجفاف الجلد.

·      تجنّب ارتداء الجوارب الصوفية في الشتاء؛ لامتصاصها الزيوت الطبيعية المتواجدة على الجلد، ويُنصح باستبدالها بجوارب القطن.

·      شرب كميات وافرة من الماء.

·       استخدام حجر الخفاف تتمّ إضافة عدّة ملاعق من أملاح الاستحمام أو الملح إلى ماء دافئ لنقع القدمين فيه لمدّة 10-15 دقيقة أثناء الاستحمام أو في أيّ وقت للحصول على الاسترخاء، وهذا من شأنه تنظيف وتنعيم القدمين.

·      تقشير القدمين يُنصَح باستخدام مقشرات القدمين للتخلص من الجلد الميت، وذلك عن طريق تدليك القدمين باستخدام إحدى منتجات المقشرات الخاصة بالقدمين، ومن ثمّ غسل القدمين، كما ويُمكن القيام بتحضير المقشّر منزلياً، عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من ملح البحر مع كمية متساوية من زيت الأطفال وعصير الليمون، ومن الممكن استبدال زيت الأطفال بزيت الزيتون، أو وزيت جوز الهند.

·       استخدام شمع البارافين يُعدّ شمع البارافين مليّناً طبيعياً للبشرة، وهو صلب في طبيعته، يتمّ صهره لاستخدامه في تنعيم وترطيب القدمين واليدين، وإزالة الجلد الميت، كما يُعدّ مفيداً للحالات التي تكون فيها مسامات الجلد مفتوحة، وهذا من شأنه إضفاء النضارة أيضاً على الجلد.

·      تدليك القدمين بزيت الزيتون، ومن ثم وضعها داخل وعاء البلاستيك المملوء بالشمع المنصهر وتركها لثوانٍ قليلة؛ ليتسنى للشمع تكوين طبقة حول القدمين.

·      استخدام منقوع الخل يُساعد منقوع الخل على التخلص من الجلد الميت والتغلب على تشققات الجلد، كما أنّه مفيد جداً لتنعيم القدمين ,ويُعدّ الخل الأبيض وخل التفاح أكثر أنواع الخل شيوعاً للاستخدام، ولتحضير المنقوع يتمّ مزج مقدارين من الماء البارد مع مقدار من الخل، ثمّ يتمّ نقع القدمين لمدّة 5-10 دقائق، وتطبيق المرطّب على القدمين عند الانتهاء، ويجدر التنويه إلى إمكانية نقع القدمين بالخل لعدد قليل من المرات فقط خلال الأسبوع.

·       الحماية من جفاف القدمين هناك العديد من النصائح التي يُمكن اتباعها لتجنّب جفاف القدمين، وللحصول على بشرة أجمل وأكثر صحة ونضارة.

·      تجنّب تجفيف القدمين عن طريق فركهما بالمنشفة وإنّما عن طريق التربيت بلطف.

·      اختيار أحذية مناسبة الحجم؛ وذلك لأنّ الأحذية الضيقة تُسبّب ظهور الكالو ومسامير اللحم. .

·      الانتباه لتنظيف منطقة ما بين الأصابع، وملاحظة أي أعراض تدلّ على وجود عدوى فطرية.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا

 

كلمات مفتاحية
نعومة القدمين
كيف تحصلين عل قدمين ناعمتين
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html