الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
بعض الوصفات للحصول على بشرة صافية تعرفي اليها .
تاريخ النشر: 16/10/2020 - عدد القراءات: 987
بعض الوصفات للحصول على بشرة صافية تعرفي اليها .
بعض الوصفات للحصول على بشرة صافية تعرفي اليها .

 يتعرض الوجه للعديد من العوامل التي تُخل بمظهره وصحته، كظهور البثور، والبقع الداكنة، والرؤوس السوداء، وتظهر هذه العيوب نتيجة لعدة أسباب منها التعرض الدائم للعوامل الخارجية، كأشعة الشمس، وتيارات الهواء الباردة، وعدم العناية بالبشرة، وتناول السكريات بكميات كبيرة، ووضع كريمات غير مُلائمة لنوع البشرة، وبالإمكان تصفية الوجه عن طريق تحضير وصفات طبيعية فعالة له.

بعض الوصفات لتصفية الوجه ما يلي :-

·      الموز يُستخدم الموز كقناعٍ طبيعي للوجه، حيث يحمل خواص مرطبة للبشرة ويجعلها اكثر ليونةً، كما يعمل بمثابة بوتوكس لتسمين الوجه ويُمكن استخدامه من خلال هرس ثمرة من الموز الطازج متوسطة الحجم، ومن ثم توزيعها على الوجه والرقبة وتركها لمدة تتراوح ما بين عشرة إلى عشرين دقيقة، ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد. كما يُمكن عمل قناع من الموز وذلك حسب الطريقة الآتية:

 المكونات ربع كوب من اللبن العادي. ملعقتان كبيرتان من العسل. ثمرة من الموز متوسطة الحجم.

 الطريقة: تُخلط جميع المكونات وتوزع على الوجه، وبنفس الطريقة السابقة تُترك على الوجه لمدة من الوقت ومن ثم يُغسل الوجه بالماء البارد.

·      الشوفان يُمكن القيام بعمل قناع مكوّن من الشوفان إلى جانب مكونات أخرى لعمل وصفة تقوم بتصفية الوجه، وذلك باتباع الطريقة الآتية:

المكونات نصف كوب من الماء الساخن. ثلث كوب من الشوفان. ملعقتان كبيرتان من اللبن العادي. ملعقتان كبيرتان من العسل. بيضة صغيرة الحجم.

الطريقة: يوضع الشوفان في الماء الساخن لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق. تُضاف باقي المكونات إلى الشوفان، ومن ثم تُوزع طبقة رقيقة من الخليط على الوجه. يُترك القناع لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة، ومن ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ.

·       البيض يتم أخذ بيضة وفصل الصفار عن البياض فإن كانت البشرة من النوع الجاف، يُؤخذ الصفار ويتم خفقه ومن ثم توزيعه على الوجه، ويُترك لمدة نصف ساعة قبل غسل الوجه، أما للبشرة الدهنية يتم استخدام بياض البيض ويُمكن إضافة القليل من عصير الليمون والعسل، وبنفس الطريقة يُترك لمدة نصف ساعة قبل الغسل.

·       الدقيق يُناسب الدقيق البشرة الدهنية بشكلٍ خاص، وبحسب الخبراء فإن من أكثر العوامل المُسببة لتكوُّن الدهون على الوجه هو الإجهاد، الذي يجعل الجسم يُنتج هرمون الإندروجين مما يُسبب الزيوت على البشرة، ولتحضير قناع الدقيق لتصفية الوجه يتم اتباع الآتي:

 المكونات أربع ملاعق كبيرة من دقيق القمح الكامل. ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب. ملعقة كبيرة من ماء الورد. ملعقتان كبيرتان من العسل.

الطريقة: يُغلى الحليب ومن ثم يُضاف إليه ماء الورد والعسل. يُضاف الدقيق إلى الخليط السابق لتكوين عجينة. تُترك العجينة حتى تبرد قليلاً، ثُم تُؤخذ قطعة سميكة لفردها على الوجه والرقبة وتوزيع الخليط بالتساوي على كامل الوجه. تُترك الخلطة على الوجه حتى تجف ثُم يُغسل الوجه بالماء.

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

كلمات مفتاحية
تصفية الوجه
نضارة البشرة
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html