الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
فوائد عديدة لزيت الاركان تعرفوا اليها .
تاريخ النشر: 23/10/2020 - عدد القراءات: 272
فوائد عديدة لزيت الاركان تعرفوا اليها .
فوائد عديدة لزيت الاركان تعرفوا اليها .

 زيت الأركان يُستخرج زيت الأركان من ثمار شجرة الأركان، ، ويعود أصلها إلى بلاد المغرب، ويحضّر بتحميص هذه الثمار، ثمّ طحنها، للحصول على الزيت الصالح للأكل، أمّا زيت الأركان الذي يُستخدم في مستحضرات التجميل فإنّه يُصنع باستخدام الثمار غير المحمّصة.

 من فوائد زيت الأركان ما يلي :-

·      احتواؤه على خصاص وقائية كيميائية ضد السرطان: إذ يحتوي زيت الأركان على العديد من مضادات الأكسدة، ومنها مركبات السكوالين .

·       التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية: حيث يحتوي زيت الأركان على العديد من المركبات الفينولية، ومركبات التوكيفيرول، والكيميائيات النباتية التي تمنع عملية أكسدة البروتين الدهني منخفض الكثافة، أو ما يسمى الكولسترول السيئ في الدم، كما أنّها ترفع من مستويات البروتين الدهني مرتفع

·      التقيل من خطر الإصابة بالسكري: أنّ تناول 2.5 مللتر/ كيلوغرام من وزن الجسم من زيت الأركان قبل نصف ساعة من تناول غرامٍ من السكر لكلّ كيلوغرامٍ من وزن الجسم، له تأثير مخفِّض للسكر في الدم فترة تصل إلى ثلاث ساعات.

·      الحماية من حروق الشمس: لزيت الأركان خصائص مضادة للأكسدة تحمي الجلد من الضرر الناتج عن الجذور الحرة التي تسببها الشمس، ويقلل من زيادة التصبغ.

·       ترطيب الجلد: إذ يحتوي زيت الأركان على مستويات مرتفعة من فيتامين هـ الذي يعدّ أحد مضادات الأكسدة، كما أنّه يساعد الجلد على الاحتفاظ برطوبته، ولذلك فإنّه يدخل في صناعة المستحضرات التجميلية، والصابون، وبلسم الشعر، كما يمكن استخدامه تطبيقيّاً على الجلد.

·       علاج العديد من المشاكل الجلدية: حيث إن لزيت الأركان خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة، مما يقلل من الأعراض الناتجة عن الإصابة ببعض المشاكل الجلدية، فعلى سبيل المثال فإنّ تناول مكمّلات زيت الأركان الغذائية يمكن أن يساعد على حالات العدّ الوردي .

·       علاج حبّ الشباب: إذ إنّ استخدام زيت الأركان أو الكريمات المحتوية عليه تطبيقيّاً على الجلد مرتين في اليوم على الأقلّ مدّة أربعة أسابيع يساعد على علاج حبّ الشباب الذي يحدث عادة نتيجة زيادة إفراز الزهم بسبب التغيرات الهرمونيّة.

·      علاج العدوى الجلديّة: حيث إن لزيت الأركان خصائص مضادّة للفطريات والبكتيريا، ولذلك فإنّه يساعد على علاج العدوى الناتجة عنها، ولتحقيق ذلك يُنصح باستعمال زيت الأركان تطبيقيّاً على الجلد المصاب بالعدوى مرتين في اليوم على الأقلّ.

·      التعزيز من شفاء الجروح: إذ إنّ تناول المكمّلات الغذائية لزيت الأركان يمكن أن يكون مفيداً لصحة الجسم بشكلٍ عام، كما أنّه يساهم في علاج الجروح بشكلٍ أسرع، وربما يكون ذلك بسبب احتوائه على فيتامين هـ، ومضادات الأكسدة القوية الأخرى.

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
زيت الاركان
فوائد زيت الاركان
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html