الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
فوائد عديدة لمطحون الذرة تعرفوا اليها .
تاريخ النشر: 08/01/2021 - عدد القراءات: 180
فوائد عديدة لمطحون الذرة تعرفوا اليها .
فوائد عديدة لمطحون الذرة تعرفوا اليها .

يُعرف طحين أو دقيق الذرة بأنّه الشكل النهائيّ لعملية الطحن الجافّ لحبوب الذرة، وتختلف المنتجات المصنوعة من دقيق الذرة في خصائصها الفيزيائية، والكيميائية، والتميعيّة، وذلك تبعاً لعدّة عوامل منها: نوع دقيق الذرة المصنوعة منها، وطريقة طحن الذرة، والفرق في حجم الحبيبات، والاختلاف في درجة حرارة تجفيف حبوب الذرة.

من فوائد دقيق الذرة ما يلي :-  

·      غنيّ بالبروتين والألياف والنشا، وفيتامين ب6، وفيتامين ب1 المعروف باسم الثيامين والمنغنيز، والمغنيسيوم، بالإضافة إلى بعض مُضادات الأكسدة كالسيلينيوم، وبعض أنواع الكاروتينات مثل اللوتين التي تُساهم في الحفاظ على صحة العين، وتقليل خطر تعرّضها للإصابة بمرض التنكس البقعي المرتبط بالعمر .

·       يُساهم في الحفاظ على صحة الأمعاء، وتقليل خطر الإصابة بالسرطان، وأمراض القلب، ومرض السكري النوع الثاني.

 

·      أنّ خبز الذرة لا يُصنع من دقيق الذرة الناعم؛ لذلك فإنّه لا يمتلك طعماً حلواً، ويكون سريع التفتت، إذ إنّه يُصنع من دقيق الذرة الأكثر خشونة ، وهو عبارة عن حبوب الذرة الكاملة المطحونة بشكلٍ خشن، ويكون طعم الذرة واضح وقويّاً فيه بشكلٍ أكبر من دقيق الذرة الناعم.

·       ويُعدُّ خبز الذرة غنيّاً بفيتامين ب1، وفيتامين ب6، والفولات، والمغنيسيوم.

·       يُساهم تناول الأطعمة المصنوعة من دقيق الذُرة المُدعم بالصويا، والحديد، وفيتامين أ، وحمض الفوليك، والزنك، وفيتامين ب3 أو ما يُعرف بالنياسين ، في زيادة الوزن لدى النساء اللواتي يُعانين من انخفاض الوزن، وسوء التغذية، وفقر الدم.

 

اقرار ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
مطحون الذرة
طحين الذرة
فوائد طحين الذرة
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html