الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى زيت الكانولا والعديد من فوائده للجسم.
تاريخ النشر: 08/01/2021 - عدد القراءات: 690
تعرفوا الى زيت الكانولا والعديد من فوائده للجسم.
تعرفوا الى زيت الكانولا والعديد من فوائده للجسم.

الزيوت البديلة قد يتجنب البعض استخدام الدهون الصلبة كالزبدة والسمنة الحيوانية والنباتية، التي قد تحتوي كميات كبيرة من الدهون المشبعة، والتي تضر بصحّة القلب والشرايين، ويتجه الكثيرين للعثور على بدائل صحيّة أكثر؛ كالزيوت النباتيّة التي تحتوي على كميات أكبر من الأحماض الدهنيّة أحادية اللاإشباع، والأحماض الدهنيّة عديدة اللاإشباع، وذلك لاستخدامها في إعداد الاطباق والحلويات، منها زيت الزيتون، وزيت الذرة، وزيت دوّار الشمس، وزيت الفول السوداني، وزيت الصويا، وكذلك زيت الكانولا.

 تعريف بزيت الكانولا قد يُعرّف البعض زيت الكانولا بأنه زيت بذور اللفت، إلّا أنّه في الحقيقة يختلف قليلاً عنه، حيث إنّ زيت بذور اللفت غير صالح للاستخدام كطعام، حيث له استخدامات صناعيّة فقط؛ وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من حمض الأيروسيك  الذي أُثبت إحداثه لأضرار في القلب عند استهلاكه ، بالإضافة لاحتوائه على مركبات تكسبه طعماً مرّاً وغير مستساغ.

من فوائد زيت الكانولا ما يلي :-

·      يعتبر غنيّاً بالأحماض الدهنية أحادية اللاإشباع التي تعتبر مفيدة للجسم، كما يعتبر من أكثر الزيوت -بعد زيت بذور الكتان- احتواءً على الأوميغا 3.

·      يتميز زيت الكانولا بطعمه الخفيف الذي لا يؤثر أو يغيّر من نكهة الأطباق التي قد يضاف إليها، لذلك فهو مناسب للاستخدام كزيت للطهي.

·       درجة حرارة التدخين الخاصة به عالية نسبياً؛ وهي درجة الحرارة التي تبدأ عندها المركبات في الزيت بالتفكك، ويبدأ ظهور الدخان، ويتغير طعم الزيت ويصبح غير مستساغ، مما يجعله مناسباً لطهي الأطباق على درجات حرارة معتدلة.

·       يحتوي على مستويات منخفضة من حمض الإيروسيك، فالمستويات التي يحتويها تقع ضمن الكميات الآمنة التي حددتها مؤسسة الغذاء والدواء الأمريكية.

·       زيت الكانولا خالٍ من الدهون المتحولة الصناعية .

·      يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، كما قد يكون له دور في الوقاية من بعض أنواع السرطان.

·       الوقاية من العديد من الأمراض، بينما لا يزال دوره في تخفيض الوزن وزيادة حرق الدهون .

·       يمكن إضافة زيت الكانولا للسطات ومع تتبيلات السلطة المختلفة.

·      يمكن وضعه كطبقة عازلة في صواني الخبز.

·       يمكن استخدامه للقلي الخفيف على درجات حرارة معتدلة، أو للشوي، وقد طُوّرت بعض الأنواع من زيت الكانولا ليتم استخدامها للقلي العميق.

·      يمكن أن يستخدم في خبز وصفات الحلويات أو المخبوزات التي تتطلب دهوناً، كبديل للدهون الصلبة كالزبدة والسمنة.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

كلمات مفتاحية
زيت الكانولا
فوائد زيت الكانولا
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html