الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى بعض الأعشاب والاطعمة التي تساعد على تخفيف الالتهابات.
تاريخ النشر: 22/01/2021 - عدد القراءات: 473
تعرفوا الى بعض الأعشاب والاطعمة التي تساعد على تخفيف الالتهابات.
تعرفوا الى بعض الأعشاب والاطعمة التي تساعد على تخفيف الالتهابات.

 تُساعد بعض الأعشاب والاطعمة على تخفيف الالتهابات، ومِنها :-  

·      البابونج البريّ: يُعتبر البابونج البريّ أو ما يُعرف أيضاً باسم زهر اللبن مِن الأعشاب التي تم استخدامُها لآلاف السنين، حيثُ أظهر تقرير مِن المركز الطبي لجامعة إلينوي أنّ البابونج البريّ يُقلل مِن التورم والالتهاب عن طريق منع إنتاج البروتينات الالتهابية التي يتم إفرازها مِن قبل الجهاز المناعي، كما أنّ البابونج البريّ مُسكن للألم؛ مِمّا يجعل تأثيرُه شبيه بالأسبرين.

·      الكُركُم: أفاد المركز الطبي لجامعة ماريلاند أنّهُ قد تم استخدام الكُركُم لآلاف السنين في الطب الصيني كمُضاد للالتهابات، وقد استخدم الكُركُم لعلاج بعض الحالات مثل هشاشة العظام والتهاب القزحية الذي يُعتبر نوع مِن أنواع التهابات العين.

·       الزنجبيل: يُساعد شاي الزنجبيل على تخفيف الألم، حيثُ تُشير الأبحاث إلى أنَّ الزنجبيل قادر على تهدئة آلام الناتجة عن التهاب المفاصل، عن طريق تقليل مستويات البروستاجلاندين

·       السمك: يُعدّ السمك مِن المصادر الجيدة لكل مِن البروتين والأوميغا3، بحيث يُساعد الأوميغا3 على تخفيف الالتهابات، وتشمل الأسماك سمك السلمون، وسمك النهاش، وسمك التونة، وسمك الهلبوت.

·       المكسرات: تحتوي المكسرات على نسبةٍ عاليةٍ مِن أحماض الأوميغا3 الدهنية التي تُساعد على الحدّ مِن الالتهابات، ومِن الأمثلة على المُكسرات عين الجمل، واللوز، والبندق، والجوز.

·       الفواكه: ان مُضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه والخضراوات الطازجة تُساعد الجسم على مُحاربة الجذور الحرة التي تُسبب أضراراً خلوية، ومِن الأمثلة على الفواكه التفاح، والتوت، والكرز، والتوت، والفراولة.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

كلمات مفتاحية
الاتهاب
علاج انواع عدة للالتهابات
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html