الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى الأعشاب والاطعمة و الفيتامينات الباسطة للعضلات.
تاريخ النشر: 22/01/2021 - عدد القراءات: 2890
تعرفوا الى الأعشاب والاطعمة و الفيتامينات الباسطة للعضلات.
تعرفوا الى الأعشاب والاطعمة و الفيتامينات الباسطة للعضلات.

من الاعشاب الباسطة للعضلات ما يلي :-  

·      الكركمين: يوجد الكركمين في كلّ من الكركم، والقرفة، والزنجبيل، ويتمتّع بخصائص مضادة للالتهابات، حيثُ أنّ الكركمين قد يُقلل من علامات الالتهاب بعد التمرين، كما يساعد تناول مكمّلات الكركمين أو إضافة الكركم ،أو القرفة، أو الزنجبيل، إلى الأغذية على استرخاء العضلات، إلّا أنّه يجب على النساء المرضعات والحوامل تجنّب تناول الكثير من الكرمين.

·      البابونج: يعدّ البابونج من الأعشاب التي تُستخدم في علاج مجموعة متنوّعة من الأمراض بما في ذلك تشنّجات العضلات، حيثُ يحتوي البابونج على الفلافونويد وهي مركّبات تتمتّع بخصائص مضادة للالتهابات، ويمكن تدليك العضلات المتضررة من التشنّجات بالبابونج، كما يساعد شاي البابونج على استرخاء العضلات.

 من الاطعمة الباسطة للعضلات ما يلي :-

·      التوت: أظهرت دراسة نُشرت في مجلة التغذية الجزيئية والبحوث الغذائية أنّ المركّبات التي تحتوي على مضادات الأكسدة الموجودة في التوت والعنب البرّي قد تساعد على منع تلف العضلات، وقد أشارت الأبحاث إلى أنّ العنب البرّي يحتوي على مستويات عالية من الأنثوسيانين.

·        الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات: تُعدّ الكربوهيدرات مصدراً رئيسياً للطاقة في الجسم، حيثُ يتطلّب إنتاج البروتين وإصلاح العضلات التالفة إلى طاقة، ويمكن اختيار الحبوب الكاملة والكربوهيدرات قليلة الدسم، ومن الأمثلة على الكربوهيدرات الخبز المصنوع من القمح الكامل، والمعكرونة، والأرز البني، والبقوليات، والمكسّرات، والخضروات النيئة.

من الفيتامينات الباسطة للعضلات ما يلي  :-

·      فيتامين ج: يساعد فيتامين ج على امتصاص المعادن التي تُستخدم لانقباض العضلات بما في ذلك الكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، حيثُ يؤثّر نقص فيتامين ج على وظيفة العضلات السليمة ويُسبب تضيّق أو تشنّجات العضلات، ومن المصادر الغذائية التي تحتوي على فيتامين ج الحمضيات، والبروكلي، وبراعم بروكسل، والفراولة، والملفوف، والسبانخ.

·       فيتامين د: يساعد فيتامين د على امتصاص الكالسيوم في الدم، حيث يعمل على تليين واسترخاء العضلات عند التشنّج، وتعدّ أشعة الشمس المصدر الرئيسي لفيتامين د؛ ويجب تعّرض الجسم لأشعة الشمس المباشرة لمدّة 15 دقيقة يومياً، وتشمل المصادر الغذائية التي تحتوي على فيتامين د التونة وسمك السلمون.

فيتامين هـ: يعدّ فيتامين هـ من مضادات الأكسدة التي تحمي أنسجة الجسم من الضرر الناتج عن السموم، كما يحافظ فيتامين هـ على سلامة العضلات؛ حيثُ يُسبب نقصه تشنّج في العضلات، ومن المصادر الغذائية التي تحتوي على فيتامين هـ زيت الزيتون، والمكسّرات، والفواكه المجففة، والفواكه الطازجة، والخضروات، وبعض اللحوم.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا  

كلمات مفتاحية
بسط العضلات
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html