الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
الفوائد العديدة لتناول شاي الياسمين تعرفوا اليها .
تاريخ النشر: 12/02/2021 - عدد القراءات: 393
الفوائد العديدة لتناول شاي الياسمين تعرفوا اليها .
الفوائد العديدة لتناول شاي الياسمين تعرفوا اليها .

يعدُّ شاي الياسمين أحد أنواع الشاي المنكّهة أو العطرية، وغالباً ما يُحضّر من أوراق الشاي الأخضر، إلّا أنَّه يختلف عن الشاي الأخضر بزيادة درجة الحرارة أثناء التصنيع، وقد يُحضّر شاي الياسمين في بعض الأحيان من أوراق الشاي الأسود المؤكسدة كلياً، أو أوراق الشاي الصيني المؤكسدة جزئياً، أو الشاي الأبيض، ويُعدُّ الشاي المصنوع من أزهار الياسمين أحد أشهر أنواع شاي الياسمين التقليدي، وقد يصنّع شاي الياسمين التجاري بإضافة زيت الياسمين، أو المُنكّهات الأخرى.

من فوائد شاي الياسمين ما يلي :-

·      محتواه من العناصر الغذائية مصدرٌ غنيٌ بمضادات الأكسدة: يُعدُّ شاي الياسمين أحدَ المصادر الغنيّة بمُركّبات متعدد الفينول، التي تعمل كمضاداتٍ للأكسدة، فهي تساعد على التقليل من أضرار الجذور الحرة ، المسببة لأمراض القلب والعديد من أنواع السرطان.

·       تساعد على فقدان الوزن، وتحسين التحكّم بنسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى التقليل من الالتهابات، والدهون في الدم، وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

·      أنَّ تناول مستخلص شاي الياسمين المصنوع من الشاي الأخضر، يساهم في الحفاظ على صحّة خلايا الدم الحمراء ، من خلال مكافحته للجذور الحرة، وذلك لاحتوائه على مركبات متعدد الفينول المضادة للأكسدة.

·       أن تناول شاي الياسمين المصنوع من الشاي الأخضر، يؤثر في امتصاص الدهون والكوليسترول من الطعام، وبالتالي فإنّه قد يساهم في خفض مستوى الدهون في الجسم.

·       أنَّ تناول شاي الياسمين، وزيت الياسمين، يؤثر في تعزيز نمو الخلايا اللمفاوية ، بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة، وتحسين تحوّل الخلايا اللمفاوية.

من أضرار شاي الياسمين ما يلي :-  

 تُسبب كثرة تناول شاي الياسمين العديد من الآثار الجانبية، مثل: القلق، والتململ، والتوتر، ومشاكل المعدة، وذلك لاحتوائه على الكافيين، بالإضافة إلى احتوائه على مركب الكاتيشين الذي يُمكن أن يقلل من قدرة الجسم على امتصاص الحديد من الأطعمة، وقد تؤدي زيادة استهلاكه بكميّاتٍ كبيرةٍ إلى زيادة خطر الإصابة بفقر الدم بسبب نقص الحديد.

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
شاي الياسمين
فوائد شاي الياسمين
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html