الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفي الى طرق الحصول على شفاه جميلة ببعض الوصفات الطبيعية.
تاريخ النشر: 05/03/2021 - عدد القراءات: 460
تعرفي الى طرق الحصول على شفاه جميلة ببعض الوصفات الطبيعية.
تعرفي الى طرق الحصول على شفاه جميلة ببعض الوصفات الطبيعية.

تصبغات الشفاه يُعتبر امتلاك شفاه وردية اللون حلم الجميع خصوصاً النساء، لما له من دورٍ في إبراز جمال الوجه وصفائه. ولكن أحياناً قد تصبح الشفاه متصبغةً وداكنة اللون، ويعود السبب في ذلك لتأثرها بعدة عوامل، لهذا يلجأ البعض إلى البحث عن علاجات لتفتيح الشّفاه، وإعادتها إلى لونها الطبيعي، ولكنّ هذه العلاجات قد تكون مكلفةً اقتصادياً. ولحسن الحظ فإن الطّبيعية زاخرة بالمواد التي تساعد على تفتيح الشفاه بطرقٍ آمنة ورخيصة في الوقت نفسه.

وصفات علاج تصبغات الشفاه، ونذكر منها ما يأتي:

·      وصفة الورد يساعد الورد على ترطيب وتهدئة الشّفاه، وإزالة تصبغاتها وإضفاء لون وردي جميل عليها.

والطّريقة هي: المكونات: بعض بتلات الورد. كمية من الحليب الخام. ملعقة صغيرة من العسل. القليل من الزعفران. وعاء صغير.

 طريقة التحضير: تُوضع بتلات الورد في الوعاء، ويُسكب الحليب عليها، وتُنقع داخله مدّة ساعةٍ واحدة. يُطحن المزيج للحصول على معجون. يُضاف العسل والزعفران إلى المعجون وتُخلط المكونات جيداً. يُوضع المعجون على الشفاه، ويُترك عليها مدة 15 دقيقة. تُكرر هذه الوصفة مرتين في اليوم.

·       وصفة الليمون يدخل الليمون في العديد من الوصفات المهمة للبشرة، فهو يمتلك خصائص تبييض طبيعية، وبالتالي فإنّه يساعد على تفتيح الشفاه الداكنة، ويزيل الطبقة الخارجية منها، ممّا يجعلها ناعمة ووردية أكثر.

 المكونات: نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. نصف ملعقة صغيرة من الجلسرين. نصف ملعقة صغيرة من العسل. وعاء للخلط.

طريقة التحضير: تُوضع المكونات داخل الوعاء. تُمزج المكونات جيداً. يُوضع المزيج على الشفاه قبل النوم ويُترك عليها طوال الليل. تُغسل الشفاه بالماء في الصباح التالي. تُكرر هذه الوصفة بانتظام للحصول على النتائج المرجوّة. ملاحظة: يمكن استعمال زيت الخروع بدلاً من العسل.

·       وصفة الرمان يساعد الرمان على ترطيب الشفاه ومنع جفافها، كما يُضفي عليها لوناً ورديّاً جميلاً، ولذلك فإنّه يُعدّ وصفةً رائعةً لإزالة تصبغات الشّفاه.

المكونات: ملعقة كبيرة من بذور الرمان المجروش. القليل من القشطة. كمية كافية من ماء الورد. وعاء للخلط.

طريقة التحضير: يُحضر الوعاء، وتُوضع المكونات داخله. تُمزج المكونات جيداً للحصول على معجون. يُوضع المعجون على الشفاه، وتُفرك بلطف بضع دقائق. تُكرر الوصفة مرةً واحدةً يومياً.

·      وصفة الفراولة تمد الفراولة البشرة بالعديد من الفوائد، وذلك لكونها غنيةً بمضادات الأكسدة القوية، والمعادن المهمّة للصحة، كما أنّها تساعد على إزالة تصبغات الشفاه.

 المكونات: 6-5 حبات من الفراولة. ملعقتان صغيرتان من صودا الخبز. وعاء للخلط.

طريقة التحضير: تُوضع حبات الفراولة في وعاء الخلط وتُطحن. تُضاف صودا الخبز إلى الوعاء، وتُخلط المكونات جيداً. يُوضع المزيج على الشفاه قبل النوم، ويُترك عليها طوال الليل. تُغسل الشفاه بالماء في الصباح التالي. تُكرر الوصفة كل ليلة بشكلٍ منتظم.

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
الشفاه
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html