الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى لحمية الانف أسبابها وبعض العلاجات المنزلية لها.
تاريخ النشر: 12/03/2021 - عدد القراءات: 13780
تعرفوا الى لحمية الانف أسبابها وبعض العلاجات المنزلية لها.
تعرفوا الى لحمية الانف أسبابها وبعض العلاجات المنزلية لها.

أعراض لحمية الأنف يُعد تضخم اللحميّة، أو لحميّة الأنف، أو الزوائد الأنفيّة شائعًا بين فئة الأطفال، وتُعرف لحمية الأنف بأنّها رقعةٌ أو قطعةٌ من النسيج تقع في الجزء الخلفي من التجويف الأنفي، وتتمثّل أهميّتها بمحاربة العدوى التي تصيب الأطفال الرضّع والأطفال الصغار، ويشار إلى أنّ ملاحظة اللحميّة المتضخّمة وتشخيصها غير ممكنٍ بمجرد النظر إلى داخل الفم؛ بينما يمكن للطبيب رؤيتها باستخدام أنبوبٍ مرنٍ مزوّدٍ بمرآةٍ خاصّةٍ أو كاميرا مضاءة في نهايته.

الأعراض المرافقة لتضخم اللحمية :-

 التهاب الحلق. سيلان أو انسداد الأنف. صعوبة النوم. صعوبة البلع. الشعور بوجود انسدادٍ في الأذنين. انقطاع النَفَس النومي ويتمثّل بتوقف التنفس لفتراتٍ قصيرةٍ من الزمن خلال النوم. التنفس من خلال الفم أكثر من الأنف؛ مما يؤدي إلى تشقق الشفاه أو خروج رائحةٍ نفسٍ كريهةٍ من الفم. الشخير. تورّم الغدد الموجودة في الرقبة. التنفس المرهق أو التنفس بصوتٍ مزعج.

من أعراضٌ أخرى فيما يأتي بيان الأعراض الأخرى التي قد ترافق تضخم لحميّة الأنف:

 الإصابة بنزلات البرد المتكرّرة. المعاناة من سيلان الأنف المستمر. النوم القلق والمضطرب. النوم بوضعيّة غير اعتيادية؛ وتتمثّل بالاستلقاء على البطن مع إرجاع الرأس للخلف وتوجيه الركبتين باتجاه الصدر. التعرّض لعدوى الأنف أو الجيوب الأنفيّة بشكلٍ متكرّرٍ أو مزمنٍ. المعاناة من عدوى الأذن، وتجمع السوائل في الأذن الوسطى، وفقدان السمع. المعاناة من مشاكل في النطق والكلام.

العلاجات المنزلية البديلة لعلاج لحمية الأنف :-

·      شطف تجويف الأنف: يتم شطف الأنف عن طريق تمرير ماء مقطر دافئ، أو محلول ملحي معقم داخل تجويف الأنف والجيوب الأنفية، ثم النفخ ليتجه الماء خارج الأنف، وقد أُثبتت هذه الطريقة فعاليتها في التقليل من أعراض لحمية الأنف وأعراض الحساسية.

·      استنشاق البخار: تستخدم هذه الطريقة مع الطريقة السابقة جنباً إلى جنب، وتتضمن استنشاق بخار الماء أثناء الاستحمام، وفي غرف البخار، وأجهزة الترطيب، أو يمكن إجراؤها في المنزل، عن طريق غلي الماء ثم استتنشاقه.

·       استخدام بعض الأعشاب والمستخلصات الطبيعية: والتي تتضمن مستخلص شجرة الشاي، ومستخلص نبات الأرام، والبابونج، والكركم، وعشبة الأوكالبتوس، والنعناع، وعشبة الإكناسيا، والثوم، والزنجبيل.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا   

كلمات مفتاحية
علاج لحمية الانف
لحمية الانف
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html