الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد زيت الفول السوداني للجسم والبشرة .
تاريخ النشر: 09/04/2021 - عدد القراءات: 1861
تعرفوا الى فوائد زيت الفول السوداني للجسم والبشرة .
تعرفوا الى فوائد زيت الفول السوداني للجسم والبشرة .

زيت الفول السوداني يعدّ زيت الفول السوداني من الزيوت النباتيّة التي تُستخرج من بذور الفول السوداني، ويتكوّن بشكلٍ رئيس من حمض الأولييك، وحمض اللينولييك، وحمض البالميتيك، أو ما يُسمّى بحمض النخيل، ويُصنّف الفول السوداني من البقوليات على الرغم من أنّ معظم الناس يعتبرونه من المكسرات، كما تجدر الإشارة إلى أنّ مذاقه قد يختلف وِفق عمليّة التصنيع، ويُعدّ زيت الفول السوداني من الزيوت التي يشيع استخدامها حول العالم، وخصوصاً في الصين؛ حيث إنّه يُستخدم في تحضير الأطعمة الجنوب شرق آسيوية، كما أنّ له بعض الاستخدامات الطبيّة؛ فهو يُستخدم كمُذيب للحُقن العضليّة.

من فوائد زيت الفول السوداني ما يلي :-

·      مصدر لفيتامين هـ: إذ يعتبر فيتامين هـ من الفيتامينات الذائبة في الدهون، وله العديد من الفوائد الصحية، ومن الجدير بالذكر أنّ هذا الفيتامين يمتلك خصائص مضادّةً للأكسدة، حيث إنّه يحمي الجسم من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرّة، وقد وُجد أنّ زيادة الجذور الحرة يرتبط بارتفاع خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

·       تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب: إذ يحتوي زيت الفول السوداني على الدهون غير المشبعة الأُحادِيُّة  والدهون غير المشبعة وقد وُجد أنّ تناول هذه الدهون يمكن أن يقلل بعض عوامل الخطورة المرتبطة بأمراض القلب

·      تحسين حساسيّة الإنسولين: فقد أشارت بعض الدراسات إلى دور الدهون المتعددة غير المشبعة، والأحاديّة غير المشبعة في تنظيم مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من السكّري، كما أنّ تناول الكربوهيدرات مع الدهون يمكن أن يساعد على إبطاء امتصاص السكر في القناة الهضميّة، ممّا يساعد على إبطاء ارتفاع مستوى السكر في الدم، وقد لوحظ أنّ تناول الدهون غير المشبعة المتعددة بدلاً من المشبعة حسّن من إفراز الإنسولين بشكلٍ كبير.

فوائد زيت الفول السوداني للبشرة ما يلي:-

·        علاج الالتهابات الجلدية، وأهمها الإكزيما والصدفية؛ حيث يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة.

·      تقليل الأورام التي تظهر على البشرة واحمرارها. منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على الوجه؛ إذ يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين هـ الذي يجدد خلايا البشرة ويجعلها أكثر شباباً.

·       تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي منح البشرة النضارة والإشراق؛ نظراً لاحتوائه على نسبة مرتفعة من المغنيسيوم والبوتاسيوم.

·      إزالة السموم والمواد الضارة العالقة في مسامات الجلد، وتنقية البشرة؛ إذ يحتوي على كمية كبيرة من الألياف.

·       التخلص من حب الشباب والبثور التي تظهر على الوجه في سن المراهقة؛ حيث يُمكن خلط القليل من زيت الفول السوداني مع ثلاث قطرات من عصير الليمون، وتطبيق الخليط على البشرة، وتركه لبضع دقائق ثمّ غسله بالماء الفاتر.

·      ترطيب البشرة الجافة؛ نظراً لاحتوائه على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية. التخلص من خلايا البشرة الميتة؛ إذ يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين ج الذي يحفز إنتاج الكولاجين بشكلٍ كبير.

·      علاج تشقق الشفاه عن طريق فرك الشفاه بلطف باستخدام فرشاة أسنان نظيفة، ومسحها بقطعة صغيرة من القطن المبلل بالماء الدافئ، ثمّ تدليكها بزيت الفول السوداني.

 

 اقرا يضا علاج الثاليل التاسليه من هنا  

 

كلمات مفتاحية
زيت الفول السودان
فوائد زيت الفول السوداني
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html