الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد الليمون و السكر للبشرة وطرق تحضير بعض الوصفات.
تاريخ النشر: 16/04/2021 - عدد القراءات: 2063
تعرفوا الى فوائد الليمون و السكر للبشرة وطرق تحضير بعض الوصفات.
تعرفوا الى فوائد الليمون و السكر للبشرة وطرق تحضير بعض الوصفات.

إنّ البشرة النضرة والمثالية حلم كل امرأة، فهي تعكس جمالها وتزيد من ثقتها بنفسها، فتجدها دائماً تسعى بشتى الطرق والوسائل للحصول على مبتغاها، فهناك نساء يفضلن الذهاب إلى أطباء الجلدية لاتباع نصائحه والحصول على البشرة المثالية، وهناك نساء يلجأن إلى تحضير الوصفات المنزلية المجربة التي تتكون من المواد الطبيعية.

من فوائد الليمون والسكر للبشرة ما يلي :-  

·      تجديد البشرة وجعلها أكثر جمالاً وشباباً؛ وذلك بسبب احتواء الليمون على فيتامين C الذي يحفّز إنتاج الكولاجين بالبشرة، الأمر الذي يؤدي إلى استعادة مرونة البشرة.

·      منع علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة؛ وذلك بسبب خصائص الليمون القابضة التي تساعد على شدّ البشرة وحمايتها من الجذور الحرة وأضرارها.

·      التقليل من الندوب والبقع الناجمة عن حب الشباب؛ وذلك بفعل حمض الإسكوربيك وفيتامين C ومضادات البكتيريا التي تساعد على قتل البكتيريا المسؤولة عن تكوّن حب الشباب.

·      التخفيف من علامات التمدد بالبشرة، فالليمون يمتاز بخصائصه الحمضية التي تساعد البشرة على التخلص من خلايا الجلد الميتة والسماح بإنتاج خلايا جديدة.

·      التخلص من النمش؛ وذلك بسبب خصائصه التفتيحية، ويتم ذلك عن طريق مسح المناطق المتأثّرة بعصير الليمون الطازج لمدة 5 دقائق، وتركها لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر.

·      تقشير البشرة وإزالة الطبقة العليا من الجلد الميت منها، وتجديد البشرة وتنظيفها وإزالة الشوائب والأوساخ من المسامات.

·      جعل البشرة أكثر نعومةً ومرونةً، وبالأخص عند استخدام السكّر البني مع زيت الزيتون.

·       الحفاظ على توازن الزيوت بالبشرة؛ فالسكّر يحتوي على مركبين مهمين يساعدان على ذلك وهما حمض الألفا-هيدروكسي، وحمض الجليكوليك، فهما يمنعان جفاف البشرة الشديد أو أن تكون دهنية بشكلٍ مفرطٍ.

·      حماية البشرة من تأثير السموم عليها، فالسكر يمتاز بأنّ له تأثيراً مضاداً للشيخوخة، والاستعمال المستمر لمقشرات السكر يساعد على تنظيف البشرة ويبطىء من عملية تقدم عمر البشرة وجعلها أكثر شباباَ.

من وصفات منزلية من الليمون والسكر للبشرة ما يلي:-

·      السكر والليمون يعمل مقشّر الليمون والسكر على جعل البشرة ناعمةً جداً، فيعمل الليمون على توحيد لون البشرة، كما أنه يعدّ قابضاً طبيعياً يعمل على شدّ المسامات وجعل البشرة لامعةً، أمّا السكر فهو مقشّر طبيعي يوحّد لون البشرة وينظّف المسامات ويحسّن من بنيتها عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة والتالفة، ويتم ذلك باتباع الخطوات الآتية:

المكونات: عصير الليمون الطازج. ملعقة صغيرة من السكر.

طريقة التحضير والاستعمال: بدايةً ينصح بغسل الوجه بالماء الدافئ لفتح مسامات الوجه. تُغمر كرة قطن بعصير الليمون ثم توضع على كمية من السكر. توضع القطنة المملوءة بالليمون والسكر على الوجه ويتم التقشير بحركاتٍ دائريةٍ بشكلٍ لطيفٍ. يتم التوقف عن التقشير عندما يبدأ السكر بالذوبان. يُغسل الوجه بالماء البارد ويجفف جيداً. يمكن تقشير الشفاه أثناء هذه العملية للحصول على شفاهٍ ناعمة وموحّدة اللون.

·      السكر البني والليمون والعسل يعمل هذا الخليط على شدّ المسامات وتوحيد لون البشرة، بالإضافة إلى التخلص من خلايا الجلد الميتة وتنظيف المسامات، ومنع تشكّل حب الشباب بالبشرة.

 المكونات: عصير الليمون الطازج. ربع كوب من السكّر البني. كمية من العسل الطبيعي.

طريقة التحضير والاستعمال: تُخلط المكونات مع بعضها جيداً للحصول على قوامٍ سميك. ينصح بغسل الوجه بغسول مناسب للبشرة ثم بالماء الفاتر وتجفيفه جيداً. يوضع الخليط على الوجه باستخدام أطراف الأصابع بحركاتٍ دائريةٍ بشكلٍ لطيفٍ، مع ضرورة تجنّب الفم والعينين ومناطق الجروح والحبوب المفتوحة. يترك الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق. يُغسل الوجه بالماء البارد ويجفف جيداً بعد انقضاء المدة. يُرطّب الوجه بمرطبٍ مناسبٍ.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
الليمون والسكر
فوائد الليمون والسكر للبشرة
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html