الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى أسباب الحبوب على الظهر واثارها وطرق التخلص منها .
تاريخ النشر: 30/04/2021 - عدد القراءات: 2387
تعرفوا الى أسباب  الحبوب على الظهر واثارها وطرق التخلص منها .
تعرفوا الى أسباب الحبوب على الظهر واثارها وطرق التخلص منها .

 حبوب الظهر وآثارها ، فقد وجد أنّ حب الشباب من أكثر حالات الجلد شُيوعاً، حيث يُمكن أن يؤدي إلى تكون البُثور والرؤوس البيضاء، والبُقع المملوءة بالقيح. ويحدث حب الشّباب في العادة عند سن البلوغ، ويختفي عند مُعظمهم في أواخر فترة المُراهقة، وتختلف شدته حسب المنطقة المُصابة، ويمكن أن يظهر على الوجه والرّقبة والصّدر، لذا يجب مُعالجته، فتركه دون علاج يؤدي إلى تكون البُقع والندبات الدّائمة على الجلد، وهناك العديد من العلاجات له، سواءٌ أكانت موضعية أم باستخدام الأدوية، وعندما يتعلق الأمر بحب الشّباب المُعتدل فإن أغلب الأدوية لا تطلب وصفة طبية.

طرق التخلص من آثار الحبوب في الظهر ما يلي :-

-        بعض الكريمات المُستخدمة للتبييض، والتي تزيل الآثار عن الظهر والبُقع الداكنة الناتجة من حبوب الشباب. بعض الأحماض المُستخدمة فيما يُسمى بالتقشير الكيميائي .

-        خل التفاح: ويحتوي خل التفاح على العديد من مُضادات الالتهاب والبكتيريا، إذ يُحارب البكتيريا التي تخترق الجلد وتُسبب الالتهاب وظهور الحبوب على الظهر، كما أنّه يُساعد على تحقيق التوازن في درجة حموضة البشرة، وهو مُناسب لجميع أنواع حب الشّباب، ويُمكن استخدامه على البشرة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

 المُكونات: ملعقة طعام من خل التّفاح. كوب من الماء. طريقة التحضير والاستعمال: تُخلط المُكونات مع بعضها البعض بشكل جيد. يوضع الخليط على المناطق المُصابة في الظهر، ويُترك مدة 10 دقائق، ثُم يُشطف بالماء الفاتر. ينتهي العلاج بوضع مرطب خفيف على الظهر الرطب. تُكرر هذه الطّريقة مرتين أو ثلاث مرات يومياً حتى يلتئم حب الشّباب.

-         زيت شجرة الشاي: فزيت شجرة الشّاي غني بالعديد من المواد التي تقتل البكتيريا، وبالتّالي تقليل الالتهاب في الجلد، وهو فعّال جداً في إزالة بقع حب الشّباب عن الوجه والظهر وغيرها، وأوجدت العديد من الدّراسات أنّ زيت شجرة الشّاي أدى إلى تحسُّن كبير في حب الشّباب بعد ثلاثة أشهر من الاستخدام، ويُمكن استخدامه لإزالة حب الشّباب من خلال اتباع الخطوات الآتية:

 المُكونات: كمية من الماء. بضع قطرات من زيت شجرة الشّاي. طريقة التّحضير والاستعمال: تُمزج المُكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيّد. تُغمس قطعة من القُطن في الخليط وتوضع على المناطق التي تحتوي على الآثار. يوضع مُرطب فعّال على الوجه. تُكرر هذه الطّريقة من 1-2 مرة في اليوم، حسب الحاجة.

-         العسل: ويُعد العسل من المُضادات الحيوية الطبيعية، فهو يُحافظ على المنطقة المُتضررة من حب الشّباب، ويُقلل من أعراضها ويمنع العدوى، ويُمكن استخدامها كعلاج لحب الشّباب من خلال اتباع الخطوات الآتية:

المكونات: كمية من العسل. طريقة التّحضير والاستعمال: يوضع العسل على المنطقة المُصابة بحب الشّباب. يُترك مُدة 10-15 دقيقة، ثُم يُشطف بالماء الدّافئ. تُكرر هذه الطّريقة من 2-3 مرات في اليوم.

نصائح للوقاية من حبوب الظهر ما يلي :-  

-        الاستحمام بعد التّمرينات، لأن بقاء العرق على الجلد بعد التمرين يُساهم بشكل كبير في عودة حب الشّباب، كما يجب أيضاً غسل الملابس التي تجتاح فيها رائحة العرق.

-         تقسير الجلد اللطيف باستخدام بعض المكونات، مثل حمض الساليسيليك لإزالة الأوساخ والزيوت عن الجلد، كما يُمكن أن يُساعد ذلك في تقليل كمية الجلد الميت والتي تسُد المسام.

-         ارتداء ملابس فضفاضة، لأن الملابس الضيقة تحبس الأوساخ والعرق وتحُك المسام.

-        ربط الشعر على شكل كعكة أو ذيل الحصان إذا كان طويلاً، لأنّ الشّعر الطويل يؤدي إلى تفشي حب الشّباب نتيجة احتكاكه بجلد الظهر

-        . حماية بشرة الظهر من أشعة الشّمس الضارة، باستخدام واقي شمس جيد.

 تناول طعام صحي، وتجنب تناول الأطعمة التي تزيد من نسبة السّكر في الدم، لأنها تجعل حب الشباب أسوأ، ويشمل ذلك تجنب الخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء، والأرز والبطاطا البيضاء، وتناول الخضراوات والفواكه بدلاً من ذلك.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
حبوب الظهر
علاج حبوب الظهر
التخلص من حبوب الظهر
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html