الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى الأعشاب التي تساعد على اذابة الجلطات الدموية .
تاريخ النشر: 30/04/2021 - عدد القراءات: 3266
تعرفوا  الى الأعشاب التي تساعد على اذابة الجلطات الدموية .
تعرفوا الى الأعشاب التي تساعد على اذابة الجلطات الدموية .

 الجلطة الدموية الجلطة الدموية هي تجمع كتلة من الدم داخل أحد الأوعية الدموية مما يؤدي إلى انسداده بشكل كلي أو جزئي، وهذا الانسداد يقطع أو يقلل من الدم المتدفق للعضو الذي يتغذى بالدم من ذلك الوعاء، مما يؤدي في النهاية إلى تلف كلي أو جزئي في هذا العضو، وإذا كان هذا العضو من الأعضاء المهمة والحساسة، فإن هذا التلف قد يؤدي لوفاة المصاب.

 وتسمى الجلطة أيضًا بـ (الخَثْرَة)، والاسم الطبي اللاتيني لها هو وللجلطة نوعان شهيران وهما: الجلطة القلبية، وتسمى أيضًا بـ (النوبة القلبية)، أو (السكتة القلبية), الجلطة الدماغية، وتسمى أيضًا بـ (السكتة الدماغية). والجلطات تكون خطيرة في العادة؛ لأنها قد تؤدي إلى تلف كامل أو جزئي في عضوٍ أو أكثر من أعضاء الجسم، وقد تؤدي أيضًا إلى الوفاة.

الاعشاب التي تساعد عل اذابة الجلطة.

·      عشبة مخلب القط توجد المركّبات الطبيّة في لحاء وجذر عشبة مخلب القط، وتساعد هذه العشبة على منع تشكّل الجلطات الدموية في مجرى الدم وزيادة الدورة الدموية، وبالتالي قد تمنع عشبة مخلب القط الاضطرابات الصحّية الخطيرة والمتعلّقة بتخثّر الدم مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية أنّ الجرعة الموصى بها من عشبة مخلب القط ربع إلى نصف ملعقة صغيرة تؤخذ مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

·       الكركم استُخدم الكركم منذ فترة طويلة للأغراض الطبيّة والطهي، ويعدّ الكركمين هو العنصر النشط في الكركم؛ حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة لتخثّر الدم, قد تساعد الأشخاص على الحفاظ على حالة تخثّر الدم، ويمكن إضافة الكركم إلى الكاري، والحساء، أو إضافته إلى الماء الساخن.

·      الجينسنغ يعدّ الجينسنغ من الأعشاب الصينية التقليدية؛ والتي قد تقلل من تخثّر الدم، حيثُ أنّ هذه العشبة تزيد بشكلٍ كبير من الوقت الذي يستغرقه الدم للتجلّط، حيث قد ينتج هذا التأثير من محتوى العشبة بالكومارين؛ وهي نفس المادة التي تجعل القرفة من مضادات التخثّر القوية، ويمكن تناول الجينسنج كشاي أعشاب، أو حساء.

·       اليانسون يعتبر اليانسون من الأعشاب الطبيّة المماثلة لمجموعة البابونج والأقحوان، حيث يساعد اليانسون على تخفيف الصداع النصفي، وبعض اضطرابات الجهاز الهضمي، والحمى، كما يعدّ مميع للدم عن طريق تثبيط نشاط الصفائح الدموية ومنع تخثّر الدم، ويتوفّر اليانسون على شكل كبسولة أو سائل.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا  

 

كلمات مفتاحية
الجلطة الدموية
اذابة الجلطة الدموية
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html