الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
بعض الأطعمة التي تساعد على تحسين المزاج تعرفوا اليها .
تاريخ النشر: 07/05/2021 - عدد القراءات: 7756
بعض الأطعمة التي تساعد على تحسين المزاج تعرفوا اليها .
بعض الأطعمة التي تساعد على تحسين المزاج تعرفوا اليها .

 أطعمة لتحسين المزاج يوجد عِدة أطعمة تُحسّن المزاج وتُقلل من الاكتئاب ومنها:

·      المكسرات: تتميّز المُكسرات بِأنها غنية بالعناصر الغذائيّة وأهمها الألياف، والبروتين، والدهون الصحيّة مثل أوميغا3. ويُنصح بتناول أونصة واحدة أي ما يعادل 28 غرماً يومياً من المكسرات التي تحتوي على اللوز والجوز..

·       لحوم الأبقار التي تتغذى على الأعشاب: تحتوي هذه اللحوم على عناصر غذائية عديدة أهمها البروتين الصحيّ عالي الجودة والدهون الصحيّة مثل الأوميغا3، التي تلعب دوراً في تقليل الاكتئاب وتحسين المزاج.

·      الأسماك: يُعتبر السمك من أفضل الأغذية التي تُحارب الاكتئاب؛ لاحتوائها على مواد تحمل خصائص كمضادات للاكتئاب، ويُنصح بتناول 3 أونصات أي ما يُعادل 85 غراماً من السمك مرتين إلى 3 مرات خلال الإسبوع.

·      الحبوب الكاملة: تُعتبر الحبوب الكاملة من الأطعمة الغنيّة بالألياف الغذائيّة؛ وذلك لدورها المهم في توازن معدلات السكر في الدم و تحسين المزاج عن طريق تنظيم إفراز النواقل العصبيّة في الدّماغ، لذا يُنصح بتناول 25 غراماً من الألياف للنساء و38 غراماً للرجال يوميّاً.

·      الفواكة: يقل خطر الإصابة بالاكتئاب كُلّما زاد تناول الفواكة، وذلك بسبب احتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن.

·      التّوت يحتوي التّوت على مركب الفلافونايد الذي يساعد على تحسين المزاج وزيادة الشعور بالسعادة، بالإضافة لاحتوائه أيضا على مضادات الأكسدة المفيدة لصحة الدماغ والجسم.

·       الحمص والعدس وجد أنّ تناول العدس والحمص يساهم في تحسين المزاج وتجنب الإصابة بالاكتئاب، عدا عن احتوائهما على كمية جيدة من حمض الفوليك حيث قد يوفر كوب واحد من العدس على 90% من الاحتياج اليومي لحمض الفوليك، أما كوب واحد من الحمص قد يوفر 50% من فيتامين ب6، كما يحتوي أيضاً على الحديد، والمنغنيز، والفسفور، والزنك، والنحاس، بالإضافة إلى الألياف الغذائية.

طرق للتخلص من تقلبات المزاج ما يلي :-

-        عمل جدول زمني ترفيهي لممارسة الأنشطة مفضلة لك مثل الرقص، و مشاهدة الرياضة، أو الذهاب الى الصالة الرياضيّة لممارسة التمارين الرياضيّة.

-         التركيز على الحلول بدلاً من التركيز على المشكلة ولوم النفس، يُفضل تفريغ الغضب في أنشطة أُخرى مثل القفز، أو ألعاب الفيديو، أو قراءة الكتب.

-        ممارسة التمارين الرياضيّة التي تُساعد في التخلص من الإحباط.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسله من هنا

 

كلمات مفتاحية
تحسين المزاج
طرق تحسين المزاج
طعام لتحسين المزاج
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html