الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى حساسية السكر والأسباب التي تؤدي الى ذلك .
تاريخ النشر: 14/05/2021 - عدد القراءات: 4795
تعرفوا الى حساسية السكر والأسباب التي تؤدي الى ذلك .
تعرفوا الى حساسية السكر والأسباب التي تؤدي الى ذلك .

 حساسية السكر, السكر هو نوع من أنواع الكربوهيدرات حيث يوجد بأشكالٍ متعددة، ومنها: الغلوكوز، والسكروز، والفركتوز، واللاكتوز، حيث يوجد السكر في كثير من الأطعمة التي نتناولها، فهو موجود في الفواكه، والحليب، كما يُضاف إلى بعض الأطعمة والمشروبات ليُعطي مذاقًا أكثر حلاوة، وفي بعض الأحيان يتم الخلط بين حساسية السكر وعدم تحمل سكر اللاكتوز على الرغم من أنّ كلاهما يُسببان ظهور عدّة أعراض بعد تناول الطعام، حيثُ لا يمكن للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز هضم سكر اللاكتوز الموجود في الحليب، بينما تحدث الحساسية عندما يعتبر الجهاز المناعيّ البروتينات الموجودة في بعض الأطعمة على أنّها تضر الجسم، فيُفرز الهيستامين الذي يُسبب أعراض الحساسية مثل ضيق التنفس.

من أعراض حساسية السكر ما يلي :-

-        انسداد الجيوب الأنفيّة.

-         الصداع.

-        تقلصات المعدة.

-        احمرار في الجلد، والطفح الجلديّ.

-         الغثيانظن والقيء. السعال أثناء التنفس.

-        تورم الشفاه، أو اللسان، أو الحلق.

-        انخفاض مفاجئ في ضغط الدم.

-        التعرق المفرط.

-        عدم انتظام ضربات القلب.

-         الدوخة.

من أسباب التعرض لحساسية السكر :-

·      اضطرابات الجهاز الهضميّ: مثل حساسية القمح حيثُ يواجه الأشخاص الذين يعانون من حساسية القمح مشكلة في هضم السكريات بما في ذلك السكريات؛ مثل: اللاكتوز، والفركتوز.

·     

متلازمة القولون العصبيّ: حيثُ إنّ الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبيّ يُعانون من بعض الأعراض في الجهاز الهضميّ، وذلك بعد تناول الفركتوز وهو سكر الفواكه.

·       الاضطرابات الهضميّة الوظيفيّة: حيثُ إنّ الأطفال الذين يعانون من اضطرابات هضميّة وظيفيّة لا يستطيعون امتصاص كلاً من اللاكتوز والفركتوز.

الاغذية التي يجب تجنبها إذا كان الشخص يعاني من حساسية السكر يجب أنّ يتجنب الأطعمة التي تحتوي على السكر، ومن هذه الأطعمة ما يأتي: المشروبات الغازية، وعصائر الفاكهة. المربى. الحلويات بما في ذلك الآيس كريم، والكعك. الخبز. زبدة الفول السودانيّ. العسل. قصب السكر. دبس السكر. صلصة المعكرونة.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
حساسية السكر
السكر
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html