الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
طرق الحصول على تبيض الجسم طبيعيا في المنزل ببعض الوصفات الطبيعية.
تاريخ النشر: 21/05/2021 - عدد القراءات: 4022
طرق الحصول على تبيض الجسم طبيعيا في المنزل ببعض الوصفات الطبيعية.
طرق الحصول على تبيض الجسم طبيعيا في المنزل ببعض الوصفات الطبيعية.

 تتعرَّض بشرة الجسم إلى العديد من العوامل التي قد تجعلها باهتة أو داكنة، ومنها: التلوث البيئي، والتعرض المفرط لأشعة الشّمس، وإصابة الجسم ببعض الحالات المرضية التي تؤثر في لون البشرة، وغيرها، وقد يلجأ العديد من الأفراد إلى تبييض بشرة أجسامهم عن طريق استخدام منتجات تفتيح البشرة التي قد تكون مضرَّة أحياناً، خاصة عند استخدامها على المدى الطّويل؛ وذلك بسبب احتوائها على مواد كيميائية ضارّة، تُلحِق الأذى بالبشرة وبالجسم، عدا عن كونها باهظة الثّمن، ولحسن الحظ هنالك العديد من الوصفات الطّبيعية المنزلية التي تساهم في تبييض الجسم بشكلٍ آمن، وغير مكلفة اقتصادياً.

 طرق طبيعيّة لتبييض الجسم كما يلي :-

 وصفة البابايا والعسل :-

المكونات: نصف كوب من قطع البابايا الطّازجة. ملعقة صغيرة من العسل. وعاء للخلط.

طريقة التحضير: تُوضَع قطع البابايا في وعاء الخلط، وتُهرَس جيّداً؛ للحصول على معجون ناعم وسميك. يُضاف العسل إلى معجون البابايا، وتُمزَج المكونات جيداً. يُوضَع المزيج على البشرة، ويُترَك عليها حوالي 20 دقيقة. تُغسَل البشرة بالماء الدّافئ. تُشْطَف البشرة مرة أخرى بالماء البارد، ثم تُجفَّف بالطبطبة. تُكرَّر الوصفة كل ليلة، قبل الذهاب إلى النوم.

وصفة التفاح :-

المكونات: تفاحة واحدة. كمية من الحليب. ملعقة صغيرة من عصير الليمون. مكعبات من الثلج. وعاء للخلط.

طريقة التحضير: تُقشَّر حبَّة التفاح، وتُقطَّع إلى شرائح. تُوضَع شرائح التّفاح في وعاء الخلط، ويُضاف إليها الحليب، وتُترَك منقوعة فيه مدة 20 دقيقة. تُمزَج المكونات جيّداً؛ للحصول على معجون كريمي. يُوضَع المعجون في مُجمّد الثلّاجة مدة 5 إلى 10 دقائق. يُضاف عصير الليمون إلى معجون التفاح، وتُخلَط المكونات جيّداً. يُوضَع المعجون على مناطق الجلد الداكنة جميعها. يُترك المعجون على الجلد مدة 15 دقيقة. يُشطَف الجلد بالماء البارد. يُفرَك الجلد بمكعبات الثلج؛ لتصبح البشرة ناعمة ومتوهجة. تُطبَّق الوصفة في غضون أسبوع؛ للحصول على نتائج مُرْضِية.

 وصفة صودا الخبز:-

 المكونات: كميّة من صودا الخبز. كميّة مناسبة من الماء. وعاء للخلط.

طريقة التحضير: يُحضَّر الوعاء، وتُوضَع المكونات فيه بكميات مناسبة؛ حتى نحصل على معجون سائل متناسق. يُوضَع المعجون على الجلد، ويدلَّك لمدة دقيقة، ويُترَك؛ ليجفَّ تماماً. يُشطَف الجلد بالماء. تُكَرَّر الوصفة مرّة واحدة كل يوم

وصفة الطماطم:-  

المكونات: حبّة من الطماطم الطازجة. ملعقتان كبيرتان من الزبادي. وعاء للخلط.

طريقة التحضير: تُفتَح حبّة الطماطم، ويُخرَج ما بداخلها من لُبّ، ويُوضَع في الوعاء. يُضاف الزبادي إلى وعاء الخلط، وتُمزَج المكونات جيداً. يُوضَع المزيج على البشرة، ويُترَك عليها مدّة 30 دقيقة. تُغسَل البشرة بالماء. ملاحظة: يُمكن إضافة ملعقتيْن صغيرتيْن من دقيق الشوفان؛ للحصول على نتائج أفضل.

اقرا يضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
تبيض الجسم
طرق تبيض الجسم
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html