الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى الفوائد العديدة لعصير التفاح الأخضر واهمها لتخسيس.
تاريخ النشر: 28/05/2021 - عدد القراءات: 1531
تعرفوا الى الفوائد العديدة لعصير التفاح الأخضر واهمها لتخسيس.
تعرفوا الى الفوائد العديدة لعصير التفاح الأخضر واهمها لتخسيس.

 هل عصير التفاح الأخضر مفيد للتخسيس في الحقيقة؛ يُنصح بالتقليل من شرب عصير التفاح؛ حيثُ إنه لا يُعزز الشعور بالشبع، ويحتوي على كميّاتٍ عالية من السكر، كما أنه مُنخفض بالفيتامينات والمعادن والألياف.

وبشكل عام فإنّ الكوب الواحد من عصير التفاح بحجم 240 مليلتراً يزود الجسم بـ114 سُعرةٍ حراريّة، بينما تزود الحبة متوسطة الحجم من التفاح الجسمَ بـ95 سُعرةً حراريّة.

التفاح الأخضر يحتوي على كميّةٍ أقلّ من السعرات الحرارية والكربوهيدرات بنسبة 10% مقارنةً بالتفاح الأحمر، في حين إنّ التفاح الأحمر يحتوي على كميّاتٍ أعلى من البيتا كاروتين بنسبة 50% مقارنةً بالتفاح الأخضر، ويعود ذلك إلى لونه الأحمر.

 الفوائد التي يوفرها عصير التفاح:

-        يحتوي على كميّاتٍ جيدةٍ من الماء: إذ إنّ الماء يُكوّن ما نسبته 88% من وزن التفاح، وقد يكون هذا العصير مناسباً لتقديمه للمرضى والأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالجفاف، ولكن تجدرُ الإشارة أنّه عند استهلاك عصير التفاح بهدف ترطيب الجسم بعد حالات المرض أو الجفاف؛ فإنّه يجب تخفيفه.

-         يُعدّ غنيّاً بالمركبات النباتيّة المفيدة للصحة: وخاصّة مركبات البوليفينول وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه المركبات تتركز بشكلٍ أكبر في قشور التفاح مقارنةً بلبّه، ولكن قد يحتوي عصير التفاح غير المُصفّى من لبّه على كميّاتٍ قليلةٍ من هذه المركبات، إلّا أنّها تكون موجودةً في الثمار الكاملة بشكلٍ أكبر، وتساعد هذه المركبات على حماية الخلايا من الالتهابات والأضرار الناجمة عن عمليّات الأكسدة في الجسم.

-        يعتبر التفاح الأخضر من الفواكه الأقل سعراتٍ حرارية مقارنةً مع فواكه أخرى مثل الموز.

-         يحتوي التفاح الأخضر على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع لفترةٍ طويلة، والتي تحد وتعالج الإمساك واضطرابات المعدة.

-        يحتوي على الكربوهيدرات بشكلٍ يساعد على النشاط وعدم الخمول والكسل.

-         لا يحتوي على أي كميةٍ من البروتينات أو الدهنيات.

 

محاذير تناول عصير التفاح الاخضر :-

·      الأشخاص الذين يعانون من حساسيّة اتجاه النباتات: قد يسبب التفاح رد فعل تحسسي لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية اتجاه نباتات العائلة الورديّة ومن هذه النباتات: المشمش، واللوز، والخوخ، والكمثرى، والفراولة.

·       المصابون بمرض السكري: قد يسبب شرب عصير التفاح ارتفاعاً في مستويات السكر في الدم، لذلك يجب مراقبة مستويات السكر في الدم بعناية إذا تم استخدام منتجات التفاح أو عصير التفاح.

·      الأشخاص المصابون بالإسهال أو الجفاف: يجب التأكد من شرب العصير المخفف عند استخدامه لإعادة الترطيب في الجسم، لأن عصير التفاح المركز يحتوي على كميّةٍ عاليةٍ من السكر، وقد يسبب سحب الماء الزائد إلى الأمعاء، ممّا يزيد حالات الإسهال سوءاً.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
عصير التفاح الأخضر
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html