الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
فوائد الشاي الأبيض واضراره تعرفوا اليها.
تاريخ النشر: 04/06/2021 - عدد القراءات: 1437
فوائد الشاي الأبيض واضراره تعرفوا اليها.
فوائد الشاي الأبيض واضراره تعرفوا اليها.

 فوائد الشاي الأبيض يحتوي الشاي الأبيض على العديد من العناصر الغذائية المُهمة, كما يحتوي الشاي الأبيض على كمياتٍ قليلة من الكافيين مقارنةً بالكميات الموجودة في الشاي الأخضر، أو الشاي الأسود، أو الشاي الصيني.

 من فوائد استهلاك الشاي الأبيض ما يلي:-

·        يساهم في التقليل من امتصاص الكوليسترول في الأمعاء، والتقليل من ذائبية الكوليسترول في الدم، والتحسين من إفراز الكوليسترول والدهون في البراز، ويعود هذا التأثير إلى احتواء الشاي الأبيض .

·      يُقلل من خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام، إذ من المعتقد أن يُقلل من الخلايا التي تحلل العظام.

·       يمتلك تأثيراً مضاداً للأكسدة، ومضاداً لتكاثر الخلايا السرطانية، ومن الممكن أن يُقلل تلف الحمض النووي الصبغي للخلايا، كما أنَّ استهلاكه يومياً يُساعد في المحافظة على صحة جَيّدة، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض.

·      يقلل مُستخلص الشاي الأبيض في تكوّن الدهون وتراكمها، وتمثّلت النتيجة بأنّ هذا المُستخلص ثبّط تكوّن الدهون، وحفّز نشاط تحللها، وبالتالي قد يُعدُّ هذا المستخلص مصدراً جيداً لتعديل دورة حياة الخلايا الدهنية في مراحلها المُختلفة، كما يُمكن أن يمتلك تأثيراً مُقللاً للسمنة.

من أضرار الشاي الأبيض ما يلي :-

-         محتواه من الكافيين: وفقاً لإدارة الغذاء والدواء ، فإنَّ الكوب الواحد من الشاي الأسود، أو الشاي الأخضر يحتوي على كميةٍ تتراوح بين 30 إلى 50 مليغراماً من الكافيين، وبالتالي فمن المُحتمل أن يحتوي الشاي الأبيض على كميّاتٍ أقلّ من الكافيين، كما أنّ استهلاك المشروبات التي تحتوي على الكافيين بما يقلُّ عن 400 مليغرامٍ يومياً، لا يسبب أي تأثيرٍ سلبي، والتي تُعدُّ الكمية الموصى بها، ولكن قد يُعاني بعض الأشخاص من الحساسية تجاه استهلاك الكافيين، والتي تختلف من شخصٍ لآخر.

-         تأثيره في امتصاص الحديد: لمُستخلص الشاي الأبيض لم يُؤثر في النمو لديها، أو استهلاك الطعام، أو استخدام البروتين، أو امتصاص الكالسيوم، والفسفور، والمغنيسيوم، والزنك، ولكنّه قللّ من امتصاص الحديد بشكلٍ ملحوظ عند استهلاكه بجرعات عالية على المدى الطويل، ممّا يدل على أنّ استهلاك الشاي الأبيض بكمياتٍ معتدلة آمنٌ في الغالب، وأنّ تأثيره في امتصاص الحديد يكون عند استهلاكه بجرعاتٍ عالية على المدى الطويل، ولكن ما زالت هناك حاجة لإجراء أبحاث أكثر تفصيلاً لدراسة هذا التأثير.

 

الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html