الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى بعض الأطعمة التي تزيد قوة الدم, لمن يعاني من ضعف الدم.
تاريخ النشر: 18/06/2021 - عدد القراءات: 10035
تعرفوا الى بعض الأطعمة التي تزيد قوة الدم, لمن يعاني من ضعف الدم.
تعرفوا الى بعض الأطعمة التي تزيد قوة الدم, لمن يعاني من ضعف الدم.

 أطعمة تزيد قوة الدم على الرغم من أنّ قدرة الجسم على امتصاص الحديد تختلف باختلاف المصدر الغذائيّ للحديد، إلّا أنّ بعض الأطعمة قد تُعزز قدرة الجسم على امتصاصه.

الاطعمة التي تزيد قوة الدم ما يلي:-

·      الأغذية الغنيّة بفيتامين ج: حيُث إنّ إضافة الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج إلى الوجبات الغذائيّة الغنية بالحديد يُساهم في زيادة امتصاص الحديد، .

·       الأغذية الغنية بفيتامين أ: يساهم تناول الأطعمة الغنيّة بفيتامين أ، أو البيتا كاروتين في زيادة امتصاص الحديد من بعض الأطعمة كالأرز، والقمح، والذرة ,ومن أهم مصادر البيتا كاروتين وفيتامين أ؛ الجزر، والبطاطا الحلوة، والسبانخ، واللفت، والقرع، والفلفل الأحمر، والشمام، والمشمش، والبرتقال، والخوخ.

·       الأغذية الغنية بالحديد والفولات: حيثُ يُساعد تناول الأطعمة الغنيّة بالحديد والفولات على تكوين خلايا الدم الحمراء التي تحتوي على الهيموجلوبين، وبالتالي زيادة قوّة الدم، ومن أهمّ مصادر الحديد لحوم الأعضاء كالكبد، واللحوم الحمراء، والدواجن، والأسماك، والمأكولات البحرية كالمحار.

·      العصير الذي يزيد من قوة الدم كما ذُكر سابقاً فإنّه يمكن شرب عصائر الحمضيات أثناء تناول الأطعمة الغنية بالحديد لتعزيز امتصاص الجسم للحديد، فمثلًا يمكن أن يساهم تناول القليل من عصير الليمون مع السلطة التي تحتوي على أوراق السبانخ الصغيرة في الحصول على الحديد وفيتامين ج.

·       تجنّب تناول القهوة أو الشاي مع الوجبات الغنيّة بالحديد أو مكملات الحديد، حيث يمكن تناول هذه المشروبات بين الوجبات، وذلك لأنّ هذه المشروبات تحتوي على مُركبات التانين .

  اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا  

كلمات مفتاحية
قوة الدم
زيادة قوة الدم
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html