الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفي الى طرق ووصفات للحصول على شعر رطب.
تاريخ النشر: 25/06/2021 - عدد القراءات: 2744
تعرفي الى طرق ووصفات للحصول على شعر رطب.
تعرفي الى طرق ووصفات للحصول على شعر رطب.

 تحلم الكثير من النساء بالحصول على شعر رطب وناعم، وفي بعض الأحيان لا يكون إنتاج الشعر للزيوت كافياً لترطيبه، وقد يكون ذلك نتيجةً للعديد من الأسباب، ومنها التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة أو نتيجة حرارة الجو.

 خلطات طبيعية لترطيب الشعر :-

·      الخلطة الأولى: كوب من حليب جوز الهند. حبة موز. حبة أفوكادو. ملعقتان كبيرتان من العسل. ملعقةٌ كبيرةٌ من زيت الزيتون.

·       الخلطة الثانية: حبة موز ناضجة. ملعقتان من العسل. ملعقة كبيرة ونصف من زيت الزيتون. ملعقة كبيرة من المايونيز. ربع كوب من القهوة. بلسم مناسب للشعر.

·       الخلطة الثالثة: نصف كوب من البلسم. ثلث كوب من جل الصبار. ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند. ملعقتان كبيرتان من شراب الأغاف.

 طريقة التحضير والاستخدام: مزج جميع المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيد، والتأكد من جودة القوام وعدم وجود تكتلات، وإلّا فإنّ المكونات سوف تلتصق بالشعر. خلط المكونات بالخلاط قبل إضافة أي مكونات أخرى، وهذا في حال استخدام الفواكه مثل الموز والأفوكادو، أو مكون طبيعي آخر، ويفضل تقطيعها أولاً. إضافة المزيد من البلسم إذا كان الخليط سميكاً. غسل الشعر أولاً قبل استخدام أي من الخلطات الطبيعية.

·      زيت الزيتون يعد زيت الزيتون أفضل منتج منزلي للحفاظ على رطوبة الشعر، كما أنّه يعمل على زيادة لمعانه، ونعومته، وفيما يأتي طريقة استخدامه:

 المكونات: القليل من زيت الزيتون. طريقة الاستعمال: تسخين زيت الزيتون ليصبح دافئاً نوعا ما. تدليك فروة الرأس باستخدام الزيت عدة دقائق. تغطية الشعر باستخدام قبعة الاستحمام. تركه مدة تتراوح بين 30-45 دقيقة. شطف الشعر بالشامبو المعتاد. استخدام هذه الطريقة مرتين أسبوعياً.

·       الشاي الأخضر يحتوي على الكثير من الفوائد والكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الشعر من التلف والتساقط، ويمكن استخدامه للشعر بهذه الطريقة:-

 المكونات: من 3-4 أكواب من الشاي الأخضر. طريقة الاستعمال: تسخين أكواب الشاي الأخضر، وتركها قليلاً حتى تبرد، ثم وضعها على الشعر. فرك الشعر جيداً وتركه مدة 10 دقائق. غسل الشعر باستخدام شامبو خفيف. تكرار هذه الطريقة 2-3 مرات أسبوعيّاً لتغذية جذور الشعر.   

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
ترطيب الشعر
طرق ترطيب الشعر
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html