الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى أسباب الشعور بالتعب بسرعة بعضها قد تكون خطيرة .
تاريخ النشر: 09/07/2021 - عدد القراءات: 24714
تعرفوا الى أسباب الشعور بالتعب بسرعة بعضها قد تكون خطيرة .
تعرفوا الى أسباب الشعور بالتعب بسرعة بعضها قد تكون خطيرة .

أسباب للشعور بالتعب بسرعة قد تتسبب بعض الأسباب التالية بالشعور بالتعب بسرعة:

·       عدم ممارسة تمارين رياضية كافية: تساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري على دعم عمل القلب والرئتين مما يساعد على نقل الأكسجين والعناصر الغذائية اللازمة إلى كافة أنحاء الجسم.

·      عدم الحصول على القسط الكافي من النوم: يساعد النوم الصحي والمتواصل الجسم على الحصول على الطاقة وتجديدها، وعند الحرمان من النوم المتواصل والحصول على النوم المتقطع يحرم الجسم من هذه الطاقة مما يؤدي إلى الشعور بالتعب.

·       الإدمان على الكافيين: على الرغم من اعتبار المشروبات الغنية بالكافيين مثل القهوة من المنبهات إلا أنها تسبب التعب وذلك لأن الدماغ لا يتماشى جيداً مع المنبهات ويفرز مواد كيميائية لإبطال دورها.

·      عدم تناول البروتين: عدم حصول الكم اللازم من البروتين المتمثل في اللحوم ،ومشتقات الحليب، والمكسرات يسبب التعب، وذلك لأنه من أهم ممدات الطاقة للجسم.

·       مرض فقر الدم: يعرف مرض فقر الدم بأنّه نقصان خلايا الدم الحمراء والتي تنقل الأكسجين من الرئتين إلى الأنسجة والخلايا مسبباً الشعور بالتعب وضيق التنفس، وقد يوعز سبب الإصابة إما لنقص نسبة معدن الحديد أو الفيتامين في الدم أو خسارة الدم أو النزيف الداخلي.

·      الجفاف: تؤثر قلة شرب الماء على المزاج ومعدلات الطاقة في الجسم.

·       مرض الغدة الدرقية: تنتج الغدة الدرقية هرمونات تتحكم بعمليات الأيض في الجسم، وعند حصول خلل في إنتاج الهرمونات تحصل تغيرات في الجسم.

·      الاكتئاب: يعد الاكتئاب مرض يؤثر على طريقة نوم وغذاء وشعور الشخص بنفسه وحيال الآخرين، وعند عدم الحصول على العلاج اللازم قد تستمر الأعراض لأسابيع أو لأشهر أو حتى لسنوات.

·       التعب المزمن: يعاني بعض الأشخاص من ما يدعى بمتلازمة التعب المزمن CFS والذي يسبب لهم التعب السريع حتى عند القيام بأبسط نشاط.

·       توقف التنفس أثناء النوم: يعاني بعض الأشخاص من مشكلة توقف التنفس أثناء النوم مما يسبب باستيقاظهم متعبين.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
التعب
التعب بسرعة
اسباب التعب بسرعة
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html