الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
فوائد التفاح الأصفر للصحة والجسم تعرفوا اليها .
تاريخ النشر: 09/07/2021 - عدد القراءات: 1320
فوائد التفاح الأصفر للصحة والجسم تعرفوا اليها .
فوائد التفاح الأصفر للصحة والجسم تعرفوا اليها .

 التفاح الأصفر يُعدّ التفاح من أكثر أنواع الفاكهة انتشاراً في العالم، وتؤخذ ثمار هذه الفاكهة من شجرة التفاح التي يعود أصلها إلى آسيا الوسطى.

من فوائد التفاح الأصفر ما يلي :-  

·       المُساعدة على تقليل الوزن: حيث يمتاز التفاح باحتوائه على كميّات كبيرة من الألياف الغذائيّة، والماء، وكلاهما من المكوّنات التي تزيد الشعور بالشبع.

·      تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب: إذ يحتوي التفاح على الألياف القابلة للذوبان التي يمكن أن تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

·      تقليل خطر الإصابة بمرض السكري: أنّ استهلاك التفاح يرتبط مع تقليل خطر الإصابة بالسكري النوع الثاني، كما يمكن أن تساعد مركّبات متعدّد الفينول على وقاية أنسجة خلايا بيتا الموجودة في البنكرياس من التلف.

·       إمكانيّة تقليل خطر الإصابة بالسرطان: حيث أشارت دراسات أنابيب الاختبار إلى وجود رابط بين المركبات النباتيّة الموجودة في التفاح وتقليل خطر الإصابة بمرض السرطان.

·       تقليل خطر الإصابة بالربو: حيث يحتوي التفاح على مضادّات الأكسدة التي يمكن أن تساعد على وقاية الرئتين من الأضرار التأكسديّة.

·       تعزيز صحّة العظام: مفيداً لصحة العظام، إذ أنّ النساء اللواتي تناولن هذا النوع من الفواكه فقدن كميّات أقل من عنصر الكالسيوم مُقارنةً بالنساء اللواتي لم يتناولنه أو لم يتناولن منتجاته الأخرى.

·      حماية المعدة من تأثير الأدوية المضادّة للالتهاب: حيث يمكن لمضادات الالتهاب اللاستيرويدية التي تعدّ من أنواع مُسكّنات الألم أن تسبّب أضرار لبطانة المعدة.

·      تعزيز صحة الأعصاب: حيث أنّ مركب الكيرسيتين الموجود في التفاح كان أحد المركبات التي ساعدت على تقليل خطر موت الخلايا الناتج عن التهاب وأكسدة الخلايا العصبيّة.

 

اقرا يضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
التفاح الاصفر
فوائد التفاح الاصفر
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html