الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد الخل الأبيض للشعر وطرق استخدامه .
تاريخ النشر: 16/07/2021 - عدد القراءات: 5751
تعرفوا الى فوائد الخل الأبيض للشعر وطرق استخدامه .
تعرفوا الى فوائد الخل الأبيض للشعر وطرق استخدامه .

 الخل الأبيض إن الخل الأبيض هو الخل عديم اللون، ينتج من أكسدة الخل المقطر، وهو ذو رائحة قوية وطعم حمضي، وقد ثبت بأنه يحتوي على العديد من الخصائص والمواد المفيدة للجسم، وأهمها الأحماض والإنزيمات، حيث يتم استخدامه بالعادة في التعقيم، وفي الطبخ، كما أنه يدخل في بعض الوصفات العلاجية والتجميلية.

من فوائد الخل الأبيض للشعرما يلي :-

·       تغذية الشعر، لاحتوائه على الإنزيمات والعناصر الغذائية التي من شأنها أن تخلص من خشونة الشعر، وجعله أكثر نعومة وذا بريق ولمعان.

·      يحتوي الخل الأبيض على مجموعة من الأحماض التي تعمل على تفتيح لون الشعر، وبدون استخدام أي مواد كيميائية تضر بالشعر وتضعفه.

·      ترطيب فروة الرأس، وبالتالي التخلص من القشرة والحكة المصاحبة لها، حيث يرجع السبب إلى احتواء الخل على نسبة كبيرة من الأحماض والإنزيمات المفيدة.

·       يحمي الشعر من العوامل الجوية التي يتعرض لها، وخاصة أشعة الشمس، وبالتالي فهو يحمي الشعر من التقصف، كما يحميه من التساقط.

·       زيادة اللمعان في الشعر، والقيام بتقوية بصيلات الشعر. تطهير فروة الرأس، والتخلص من الجراثيم أو الفطريات التي قد تسبب الالتهاب أو الحكة المستمرة.

خلطة الخل الأبيض لعلاج الشعر:-

 لتحضير خلطة الخل لعلاج الشعر، نقوم بمزج كمية من الخل مع الماء، تعتمد على طول الشعر وكثافته، حيث تكون نسبة الخل للماء 2:1، بمعنى أنه إذا تم استخدام كأس من الخل، يجب استخدام كأس من الماء، وهكذا، وبالإضافة إلى هذا المزيج نقوم بوضع كمية قليلة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ومن ثم نقوم بنقع فرشاة الشعر بهذا المزيج، وتمشيط الشعر حتى يتبلل، ويترك على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، قبل أن يتم غسله. 

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا  

كلمات مفتاحية
الخل الأبيض
الخل الأبيض للشعر
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html