الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى اهم مصادر الفيتامينات وهو الفواكه .
تاريخ النشر: 16/07/2021 - عدد القراءات: 2029
تعرفوا الى اهم مصادر الفيتامينات وهو الفواكه .
تعرفوا الى اهم مصادر الفيتامينات وهو الفواكه .

 الفيتامينات الموجودة في الفواكه تُعدُّ الفواكه مصدراً ممتازاً للفيتامينات والمعادن الأساسيّة، وتنقسم الفيتامينات إلى مجموعتين، وهما الفيتامينات الذائبة في الماء، والفيتامينات الذائبة في الدهون، ويحتاج البشر إلى 13 فيتاميناً، تسعة منها ذائبة في الماء، والتي تشمل مجموعة فيتامينات ب، وفيتامين ج، والأربعة المتبقية هي الفيتامينات الذائبة في الدهون؛ والتي تشمل: فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين هـ، وفيتامين ك، ومن الجدير بالذكر أنّ معظم الفيتامينات الموجودة في الفاكهة هي من نوع الفيتامينات الذائبة في الماء، كما تكون غنية خاصةً بفيتامينات ب وفيتامين ج، وهذا يعني أنّه يُمكن أن يتم فُقدانها بسرعةٍ وسهولة من خلال عمليات الطّهي.

أغنى الفواكه بالفيتامينات ما يلي :-  

·      الفواكه الحمضية: تُعدّ جميع أنواع الحمضيات تقريباً غنيةً بفيتامين ج، ويُعدُّ هذا الفيتامين مهماً لزيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء، والتي تُعدّ أساسيةً لتقليل العدوى، وتشمل الفواكه الحمضية الجريب فروت، و الكليمونتين، واليوسفي، والليمون، والليمون الأخضر.

·       الرمان: يحتوي الرّمان على 46.2 ميكروغراماً من أصل 80 ميكروغراماً من الكميّة الموصى بها يومياً من فيتامين ك، والذي يُعدُّ ضرورياً لتقوية العظام، وخلايا الدّم السليمة.

·       التوت: يُعدُّ التوت مصدراّ غنياً بفيتامين أ، وفيتامين ج.

·       الأفوكادو: يُعدُّ الأفوكادو مصدراً جيداً لفيتامينات ب، المهمةً للمُساعدة على تقليل خطر الإصابة بالأمراض، والعدوى، كما يحتوي الأفوكادو على فيتامين ج، وفيتامين هـ.

·       البابايا: تُضيف فاكهة البابايا فيتامين أ، و فيتامين ج إلى النظام الغذائي اليوميّ، بالإضافة إلى أنّها تحتوي على الفولات.

 الخوخ: يُعدّ الخوخ العطريّ من الفواكه التي يُمكن إضافتها إلى النظام الغذائيّ لمرضى السّكري، وهو يحتوي على فيتامين أ، وفيتامين ج. 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
فواكه
فيتامينات
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html