الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى بعض الأطعمة والفيتامينات التي تقوي الجهاز العصبي .
تاريخ النشر: 23/07/2021 - عدد القراءات: 1745
تعرفوا الى بعض الأطعمة والفيتامينات التي تقوي الجهاز العصبي .
تعرفوا الى بعض الأطعمة والفيتامينات التي تقوي الجهاز العصبي .

 هل يوجد طعام معين لتقوية الجهاز العصبي ,إنّ الحرص على اتباع نظام غذائي صحّي ومتوازن يُساهم في تحسين وظائف أعضاء الجسم كالقلب، والدماغ، كما يُساهم في تقليل خطر إصابة الجسم بالعديد من الأمراض الخطيرة كالسكتات الدماغية، ومرض ألزهايمر، كما أنّه يُساهم في السيطرة على أيّة اضطراباتٍ عصبيّة.

الأغذية التي تعزز صحة الجهاز العصبي :-

-        الأغذية الغنية بفيتامينات ب: من المعروف أنّ فيتامينات المجموعة ب تُساهم في دعم وتعزيز وظائف الجهاز العصبي، ومن الجدير بالذكر أنّ نقص فيتامينات المجموعة ب قد يؤدي إلى الإصابة بالاعتلال العصبي , الاغذية الغنيّة بفيتامينات المجموعة ب: سمك السلمون، والخضراوات الورقيّة، والبقوليات، والكبد ولحوم الأعضاء بأنواعها، ولحم البقر، والبيض، والحليب.

-        الأغذية الغنية بفيتامين ج: تحتوي النهايات العصبيّة على ثاني أعلى تركيز من فيتامين ج في جسم الإنسان، بعد الغدد الكظرية ,الأغذية الغنيّة بفيتامين ج: الفواكه الحمضية وعصائرها، كالبرتقال، والجريب فروت، بالإضافة إلى العديد من الفواكه كالكيوي، والمانجو، والبابايا، والاناناس، والفراولة، وبعض الخضروات كالبروكلي، والقرنبيط، والفلفل الأخضر والأحمر، والسبانخ، والملفوف، واللفت، والبطاطا البيضاء الحلوة، بالإضافة إلى العديد من الخضروات الورقية.

-        الأغذية الغنية بفيتامين د: حيثُ إنّ استهلاك كميات كافية من فيتامين د قد يُساهم في تقليل خطر الإصابة ببعض أمراض الأعصاب، أو أمراض المناعة العصبيّة ,الأغذية الغنيّة بفيتامين د: الأسماك، والفطر المُعرّض لأشعّة الشمس، والحليب المُدعّم وبدائله، والتوفو المُدعّم، والزبادي المُدعّم، بالإضافة إلى حبوب الإفطار المُدعّمة بفيتامين د.

-         الأغذية الغنية بفيتامين هـ: يوجد فيتامين هـ بشكلين مُختلفين وهما التوكوفيرول , الأغذية الغنيّة بفيتامين هـ: الزيوت النباتيّة كزيت جنين القمح وزيت عباد الشمس، والمكسرات كاللوز، والبذور كبذور عباد الشمس، والخضروات الورقيّة الخضراء كالسبانخ والبروكلي، بالإضافة إلى المُنتجات المُدعّمة من حبوب الإفطار، أو عصائر الفواكه، أو السمن النباتي.

-         الأغذية الغنية بالمعادن: ومنها الحديد: تكمن أهمية الحديد في الحفاظ على نقل الأكسجين داخل الخلايا بشكلٍ سليم، وتصنيع النواقل العصبيّة، ومُركب المَيَالين , ومن الأغذية الغنيّة بالحديد: كبد الدجاج والخروف، والسردين، والبيض، ولحم البط، والبقوليات كالعدس، والفاصولياء، والحمص، والتوفو، وبذور اليقطين وعباد الشمس، والمكسرات خاصةً الكاجو، واللوز.

-         اليود: يُساهم عنصر اليود الذي تُفرزه الغدّة الدرقية في عمليات أيض الطاقة الخاصة بالخلايا الدماغيّة، وتجدر الإشارة إلى أنّ نقص اليود في جسم المرأة أثناء الحمل قد يتسبب بأضرار جسيمة في دماغ الجنين.

-        الأغذية الغنية بأوميغا 3: تُستخدم أحماض أوميغا 3 الدهنيّة في بناء خلايا الدماغ، وأعصابه, ومن الاغذية الغنيّة بأحماض أوميغا 3 الدهنيّة: أسماك السلمون، والسردين، والإسقمري ، وزيت كبد سمك القد، والمحّار، وبذور الكتان، وبذور الشيا، وجوز عين الجمل، بالإضافة إلى فول الصويا.


 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا   

كلمات مفتاحية
تقوية الاعصاب
اطعمة لتقوية الاعصاب
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html