الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد الزبدة عند تناولها للجسم وانواعها للبشرة .
تاريخ النشر: 23/07/2021 - عدد القراءات: 1426
تعرفوا الى فوائد الزبدة عند تناولها للجسم وانواعها للبشرة .
تعرفوا الى فوائد الزبدة عند تناولها للجسم وانواعها للبشرة .

 تعدُّ الزّبدة واحدة من أهم الأطعمة التي تُحوّل وجبات الطّعام عاديّة النكهة إلى مذاق لذيذ تضفيه على الطّبخ، لكن منذ بضعة عقودٍ ماضية تمّ اعتبارها سبباً من أسباب السّمنة التي تؤدي إلى أمراضٍ في القلب، وفي الآونة الأخيرة وبعد إجراء العديد من الدّراسات عليها تمّ تعديل ذلك، حيث أصبحت تُستخدم في الأغذية كمكوّن صحّي، وفي هذا المقال سنتحدث عن القيمة الغذائية للزبدة وفوائدها للجسم والبشرة وبعض أنواعها.

 أنواع الزبدة وفوائدها للبشرة ما يلي:-

·      زبدة الشّيا: زبدة الشّيا مليئة بفيتامين أ الذي يرطّب البشرة بشكل عميق، ويتم صنعها من المكسرات .

·      زبدة الكاكاو: تصنع زبدة الكاكاو من حبوب الكاكاو التي تحتوي على نسبة عالية من الدّهون، ممّا يساعدها على توفير تغذية عميقة ورطوبة للجلد خاصّة لمن يكافحون الإكزيما، ويفضّل قبل استخدامها على الجلد اختبارها على منطقة صغيرة من الجلد بعيداً عن الوجه

·       زبدة المانجو: يتم صنعها من فاكهة المانجو التي تنمو في الغابات المطيرة، وهي لذيذه مليئة بالمغذيّات اللّازمة للجسم، وكما يظهر أثرها على البشرة، حيث تمدّها بالفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين سي، وفيتامين هـ، وتكافح الجذور الحرّة التي تنتج بسبب التّعرض الطّويل لأشعة الشّمس .

·      زبدة الزّيتون: تعد زبدة الزّيتون مرطباً عميقاً للبشرة، وعلى عكس لوشن الجسم العادي فإنّه لا يمكن إزالتها وشطفها عن الوجه بسهولة، وهذا أمر جيّد نظراً لأنّها تلطّف البشرة وتغذّيها خاصةً الجافّة منها، كما أنّها تحتوي على خصائص مرطّبة ومضادات أكسدة عالية قادرة على ترطيب الجسم.

 فوائد الزّبدة للجسم ما يلي :-

-        تعدّ الزّبدة غنيةً بالفيتامينات الذّائبة في الدّهون، مثل فيتامين أ، وفيتامين ي، وفيتامين ك2 الذي لديه تأثير قوي على صحة الجسم، فهو يقلّل من نسبة الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدّموية، والعديد من السّرطانات، وهشاشة العظام وغيرها.

-         تحتوي الزّبدة على الكثير من الدّهون المشبعة الصّحية التي ترفع من نسبة الكوليسترول الجيد أو ما يعرف ، وتغير من جزيئات الكوليسترول السيئة جداً .

-         تعدّ الزّبدة مصدراً جيّداً وغنيّاً بالحموض الدّهنية التي يمكن الحصول عليها من البكتيريا الموجودة في القولون عند تناول أغذية صحيّة محتوية على الألياف.

-         تحسّن الزبدة من وظيفة الميتوكندريا وتقلل من نسبة الدّهون الثّلاثيّة في الدّم ونسبة الإنسولين أيضاً، إضافةً إلى أنّها تعتبر من مضادّات الالتهابات ولها آثار وقائية كثيرة على الجهاز الهضمي.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
الزبدة
انواع الزبدة
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html