الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى طرق التخلص من السموم في الجسم ببعض الوصفات الطبيعية.
تاريخ النشر: 30/07/2021 - عدد القراءات: 901
تعرفوا الى طرق التخلص من السموم في الجسم ببعض الوصفات الطبيعية.
تعرفوا الى طرق التخلص من السموم في الجسم ببعض الوصفات الطبيعية.

 السّموم في جسم الإنسان تترسّب في جسم الإنسان موادّ كيميائيّة كثيرة؛ بفِعل العوامل الخارجيّة من عوادم السيّارات، ودخان المصانع والسّجائر، والماء المُلوَّث الذي يشربه الإنسان يوميّاً، والغذاء المُعالَج الذي ازداد تناولُه؛ حيث تضرّ هذه الملوّثات الإنسان، ومع الوقت تزداد نسبتها في جسمه، وقد أدّت جميعها إلى عيش الإنسان نظام حياة غير مُستقِرّ.

 ومعَ زيادة نسبة السّموم في جسم الإنسان وجبت إزالتها بكلّ الطُّرق المُتاحة؛ لأنّها أثّرت على أعضاء جسم الإنسان وخلاياه، فصارت تفتقد الأكسجين، والفيتامينات، والمعادن المطلوبة، وامتلأت بنواتج عمليّة الأيض والفضلات النّاتجة عنها، ممّا عرّضها إلى تراكم أنواع جديدة من البكتيريا والفيروسات، كما بدأ الجسم بتخزين هذه الموادّ الضارّة في الأنسجة الضامّة، ممّا يُعيق عملها الأصليّ في الدّفاع عن الجسم، وتنظيم عمل أعضائه، كلّ ذلك أشعر الإنسان بضيقٍ، وتغيُّرات غير طبيعيّة في جسمه.

من طرق التخلّص من سموم الجسم ما يلي :-

·      اتّباع برامج غذائيّة؛ للتخلُّص من سموم الجسم، ومن أهمّ هذه البرامج الصّيام، والاقتصار على الفواكه والزّبادي فقط.

·       تناول بعض أنواع الأغذية التي تساعد على تحفيز الجسم لطرد الموادّ السامّة، مثل: الكركُم، والفراولة، والنّعناع، والبرتقال، واللّيمون، وزيت الزّيتون، والبصل، والزّعتر البريّ.

·       تناول الأطعمة العضويّة الخالية من السّموم.

·      الإكثار من شرب مشروبات الشّعير، والزنجبيل،بالإضافة إلى البقدونس، والكزبرة، والشّاي، والهندباء.

·       شُرب الماء بكميّات مناسبة يومياً؛فالماء يساعد على إذابة الموادّ السامّة الموجودة في الدّم، ويزيد فعاليّة عمل الكِلى، ممّا يطرد السّموم خارجَ الجسم، عن طريق التعرُّق أو الإخراج.

·      شُرب العصائر الطبيعيّة من الفواكه الطّازجة؛ لأنّها تحتوي مضادّات الأكسدة التي تحارب السّموم في الجسم، مثل عصيري: العرقسوس، والعنب المنقّي للدّم والمدرّ للبول.

·       شُرب كوب من الشّاي الأخضر؛ فهو ينقّي الدّم من السّموم.

·       المحافظة على نظافة الأسنان، بتفريشها دائماً.

·      ممارسة التنفُّس العميق؛ للتخلّص الرّئتان من سمومهما.

·      استخدام المُنتجات الطبيعيّة للعناية بالبشرة، والخالية من العطور والكبريتات، وغيرها من الموادّ الضّارّة، وذلك بالانتباه إلى مكوّناتها قبل شرائها، فهي أكثر أماناً للبشرة.

 مُمارسة الرّياضة لما لا يقلّ عن ثلاثين دقيقةً يوميّاً؛ فهي تُنشّط الدّورة الدمويّة في الجسم، ممّا يؤدّي إلى تحريك السّموم. 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا  

كلمات مفتاحية
سموم الجسم
طرق التخلص من السموم
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html