الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد العنب للمعدة وبعض الأطعمة التي تحافظ عليها .
تاريخ النشر: 20/08/2021 - عدد القراءات: 1294
تعرفوا الى فوائد العنب للمعدة وبعض الأطعمة التي تحافظ عليها .
تعرفوا الى فوائد العنب للمعدة وبعض الأطعمة التي تحافظ عليها .

 فوائد العنب للمعدة لا تُوجد أدلّة علميّة تُشير إلى أنّ للعنب فوائد خاصّة يُقدّمها للمعدة، ولكن يمكن القول إنّ تناول الفواكه وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائيّة؛ مثل: الخضار، والحبوب الكاملة، والبقوليات قد يُساعد على تحسين الهضم.

 ومن المُحتمل أن يُساهم العنب في تقليل الإمساك, وقد يعود ذلك لمحتوى هذه الفاكهة من الماء والألياف؛ وهي عناصر تُساهم في الحفاظ على الرطوبة، وتحسين الحركة الطبيعيّة للأمعاء، ممّا قد يساهم في التقليل من الإصابة بالإمساك.

بعض الفواكه المفيدة للمعدة والجهاز الهضمي:-  

·      التفاح: والذي يحتوي على ألياف البكتين التي تُعدّ أحد أنواع الألياف القابلة للذوبان ولهذه الألياف دورٌ في تقليل خطر الإصابة بالالتهابات المعويّة والالتهابات في القولون، كما تُساهم هذه الألياف في زيادة حجم الفضلات.

·       البابايا: لا تُوجد أدلّة كافية تُثبت أنّ البابايا مُفيدةٌ لتقليل الاضطرابات التي تُصيب المعدة والأمعاء

·      الموز: يحتوي الموز الأخضر على النشاء المُقاوم، والذي يُمكن أن يُقلّل الإسهال الناتج عن اضطرابات المعدة,ومن جهةٍ أخرى فإنّ الموز مُفيد لمن يُعاني من الارتجاع المريئي لتقليل الشعور بعدم الراحة لديهم، حيث تسهّل ألياف البكتين انتقال الطعام من المعدة عبر أجزاء الجهاز الهضمي، ويُمكن لتراكم الأطعمة أن يزيد إفراز الأحماض في المعدة.

·      الأفوكادو: وهو من الأطعمة ذات المُحتوى الكبير من الألياف والعناصر الغذائية المُفيدة للهضم، كما أنّ مُحتواه من سكر الفركتوز يُعدّ مُنخفضاً، ولذلك فإنّه لا يُسبب الغازات، ومن الجدير بالذكر أنّ المئة غرامٍ من الأفوكادو تحتوي على 7 غرامات من الألياف وهو ما يُلبّي 27% من حاجة الجسم اليوميّة منها.

·       الإجاص: فهو يحتوي على الألياف الغذائيّة القابلة للذوبان، والألياف غير القابلة للذوبان والتي تُعدّ من العناصر المُهمّة للهضم، وذلك من خلال تنظيم حركة الأمعاء من خلال زيادة ليونة الفضلات، وتُعدّ الألياف الذائبة غذاءً للبكتيريا النافعة في الأمعاء، كما أنّها يُمكن أن تُساهم في تخفيف الإمساك. 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
اطعمة للمعدة
العنب للمعدة
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html