الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى الفيتامينات التي تساعد الطفل على النمو.
تاريخ النشر: 20/08/2021 - عدد القراءات: 6990
تعرفوا الى الفيتامينات التي تساعد  الطفل على النمو.
تعرفوا الى الفيتامينات التي تساعد الطفل على النمو.

 فيتامينات تساعد على النمو تعزز الفيتامينات والمعادن من مناعة الجسم، كما أنّها تساعد خلايا وأعضاء الجسم على القيام بوظيفتها، وتساهم في نمو الجسم وتطوره، لذلك فإنّ اتباع نظام غذائي صحي يُعدّ أمرًا ضروريًا؛ للمحافظة على صحة الجسم ومساعدته على النمو، ونبين فيما يأتي أبرز الفيتامينات التي تساعد على النمو بشيءٍ من التفصيل:

·       فيتامين أ يُعدّ فيتامين أ (Vitamin A) من الفيتامينات التي تساهم في تعزيز النمو وإصلاح الأنسجة والعظام، وفيما يأتي بيان أبرز الفوائد التي يوفرها فيتامين أ للجسم:

-        يساهم في الحفاظ على سلامة العيون.

-        يعمل على تحسين الاستجابة المناعية.

-         يحافظ على صحة الجلد والأغشية المخاطية.

-         يعزز من مقاومة الجسم للعدوى.

-         يساهم في التمثيل الغذائي للدهون وإنتاج خلايا الدم الحمراء.

·       فيتامين ب تُعدّ مجموعة فيتامين ب من الفيتامينات المهمة للنمو، وفيما يأتي بيان فوائد فيتامين ب بأنواعه بشيءٍ من التفصيل:

-        فيتامين ب1: يُعدّ فيتامين ب1 المعروف بالثيامين (Thiamin) من الفيتامينات التي تساعد الأطفال على النمو؛ إذ يحوّل الكربوهيدرات إلى طاقة، كما أنّه يساعد على نمو وتطورّ القلب والجهاز العصبي، إضافةً لدوره المهم والضروري في نمو الدماغ وتطورهِ.

-         فيتامين ب2: يُعدّ فيتامين ب2 المعروف بالرايبوفلافين (Riboflavin) من الفيتامينات التي تساعد على النمو، كما أنّه يحافظ على صحة الجلد والرؤية، ويُعدّ من الفيتامينات الضرورية لنمو الأعصاب، والعظام، والعضلات.

-         فيتامين ب5: يُعدّ فيتامين ب5 المعروف بحمض البانثونيك  من الفيتامينات المهمة للنمو، إضافةً لدورهِ في تنظيم هرمونات التوتر، ومستوى الأجسام المضادة في الجسم، كما يساعد في عملية التمثيل الغذائي للبروتينات والدهون.

-        فيتامين ب6: يساعد فيتامين ب6 المعروف بالبيريدوكسين في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، والبروتينات، والدهون، كما يساهم في تكوين خلايا دم حمراء جديدة، بالإضافة إلى أنّه يساهم في تطور الدماغ والجهاز العصبي.

·      فيتامين ج يساعد فيتامين ج (Vitamin C) على النمو، كما أنّه يساهم في تقوية العظام والأسنان، بالإضافة إلى أهمية فيتامين ج في إنتاج الكولاجين وإصلاح الأنسجة.

·       فيتامين د يُساعد فيتامين د (Vitamin D) على بناء العظام والأسنان، ومن الجدير بالذكر أنّ فيتامين د يُعدّ أحد الفيتامينات المهمة لنمو وتطور الهيكل العظمي، كما أنّه يساهم في تنظيم استقلاب المعادن الموجودة في العظام. 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسايه من هنا 

كلمات مفتاحية
النمو
طرق النمو
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html