الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد الملح البحري للصحة والجسم.
تاريخ النشر: 20/08/2021 - عدد القراءات: 1501
تعرفوا الى فوائد الملح البحري للصحة والجسم.
تعرفوا الى فوائد الملح البحري للصحة والجسم.

 الملح البحري يُدعى الملح بكلوريد الصوديوم ، وهو المصدر الغذائي الأكبر للصوديوم، وغالبا ما تستخدم كلمتا ملح وصوديوم بالتبادل، ويتكون الملح من 40٪ من الصوديوم، و60 ٪ الكلوريد من حيث الوزن، وقد تحتوي بعض أصناف الملح على كميات ضئيلةٍ من بعض المعادن، مثل: الكالسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، والزنك، وفي كثير من الأحيان تتم إضافة اليود.

 ويُعرَّف الملح البحري على أنّه الملح الذي يتمّ الحصول عليه من خلال التبخير المباشر لمياه البحر، وعادةً لا يخضع لعمليات المعالجة التي يمر بها ملح المائدة، ولذلك فهو يحتفظ بمستويات أعلى من المغنيسيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، وغيرها من العناصر الغذائية، إلا أنّه يحتوي على نفس مستويات الصوديوم التي يحتويها ملح المائدة، وقد اشتهر الملح البحري بشعبيّة في المطاعم ومحلات السوبر ماركت؛ حيث يقول العديد من الطهاة الذواقة أنهم يفضلونه على ملح المائدة لملمسه الخشن ونكهته القوية.

من فوائد الملح البحري ما يلي :-

·      يساعد على تجنّب الجفاف، ويحافظ على توازن سوائل الجسم: ففي حين أن زيادة الملح في الجسم قد تؤدي إلى احتباس السوائل، فإنّ نقص الملح يؤدي إلى نقص السوائل فيه.

·      مصدر جيد للكهرليات ؛ حيث يمكن أن يحتوي ملح البحر على العديد من الكهرليات الرئيسية، مثل الصوديوم والمغنيسيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والتي تعتبر ضروريةً للغاية للمحافظة على صحّة الجسم.

·      يحافظ على سلامة العضلات والدماغ والجهاز العصبي: حيث إنّه من الضروري الحفاظ على مستويات الصوديوم في الجسم لما له من أهمية كبيرة في عمليّة نقل الإشارات العصبية لضمان عمل العضلات والدماغ على أكمل وجه.

·      دعم الجهاز الهضمي: يُمثل الملح لبنة الأساس في تكوين حمض المعدة، والذي يُعرف بحمض الهيدروكلوريك ، ولذلك فإنّ تناول كميات مناسبة من الملح تساعد على تكوين كميات مناسبة من حمض المعدة الضروري لعملية الهضم.

·       يساعد على امتصاص العناصر الغذائية: حيث إنّ وجود ما يكفي من حمض المعدة يساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم، والزنك، والحديد، والفولات، وفيتامين ب12، لذلك فإنّ تناول ملح البحر ذي الجودة العالية بانتظام يمكن أن يساعد الجسم على امتصاص المزيد من العناصر الغذائية من الأطعمة التي يتمّ تناولها.

·      يساعد على علاج الصدفية: فإنّ أملاح البحر الميت تساعد على تكسير اللويحات السميكة عن سطح الجلد، مما يسمح لضوء الشمس باستهداف الالتهاب الموجود أسفله

·      ارتفاع مستويات الكوليسترول والدهون: حيث تمّ ربط تقليل تناول الملح بارتفاع مستوى الكوليسترول السيئ .

·       فشل القلب: حيث وجدت أحدى التحليلات أنّ تقليل تناول الملح قد يزيد من خطر الموت للأشخاص الذين يعانون من فشل القلب.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
الملح البحري
فوائد الملح البحري
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html