الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
فوائد اللبن بالعسل للصحة والجسم ويشرب قبل النوم .
تاريخ النشر: 03/09/2021 - عدد القراءات: 5380
فوائد اللبن بالعسل للصحة والجسم ويشرب قبل النوم .
فوائد اللبن بالعسل للصحة والجسم ويشرب قبل النوم .

 

اللبن بالعسل يعد اللبن أو الحليب المحلّى بالعسل من أفضل المشروبات التي يمكن أن يشربها الإنسان، فهو يجمع بين مكوّنين من أغنى المكونات الغذائية وأكثرها فائدة وهما: العسل والحليب، ومن خلال شربهما معاً يحصل الجسم على فوائد مضاعفة، وفيتامينات، وعناصر غذائيّة متنوّعة، وسنبيّن هنا فوائد شرب اللبن مع العسل.

 فوائد اللبن بالعسل ما يلي :-

·       يعد من المشروبات الفعّالة في معالجة الأرق، حيث إنّ تناول كوب من الحليب البارد مع ملعقة من العسل قبل النوم يساعد على الاسترخاء؛ لأنّهما يحتويان على حمض ال "تربيتوفان" وهو حمض أميني له خصائص تساعد على الاسترخاء والنوم.

·       يعد مشروباً غنيّاً بالطاقة، حيث إنّ ملعقةً من العسل تحتوي على ما يقارب أربعة وستين سعراً حرارياً.

·       يسهل عمل الجهاز الهضمي ويقلل من امتصاص الدهون في الجسم، مما يساعد على تقليل الوزن.

·       يمنع الإصابة بهشاشة العظام، حيث إنّ الكالسيوم الموجود في كوبٍ من الحليب كفيلٌ بتزويد العظام بحاجتها منه، كما أنّه يحتوي على فيتامين "د" الذي يساعد العظام على امتصاص الكلس.

·       يعطي البشرة الحيويّة والنضارة، ويمدها بالفيتامينات اللّازمة لبقائها نضرة ورطبة طوال الوقت، ويمكن إضافتهما في ماء الاستحمام لزيادة صحة ونضارة الجلد.

·       يعد من المشروبات التي تفتح الشهيّة، وتعالج مشاكل قلّة الأكل خاصّة عند الاطفال.

·      يزيد من مناعة الجسم، حيث إنّ العسل والحليب يعدان من المضادات الحيوية الّتي تقتل البكتيريا والميكروبات، كما أنّهما يتفاعلان مع خلايا الجسم لينتجا مواد مطهرة تطرد الخلايا الميتة والسموم من الجسم. تحلية الحليب بالعسل أفضل بكثير من تحليته بالسكر العادي، فالعسل لا يسبب السمنة ويساهم في تخفيض مستوى الدهنيات في الجسم.

·      من المشروبات الخفيفة التي تُهضم بسرعة ولا تبقى وقتاً طويلاً في المعدة، حيث إنّ السكر الموجود في العسل يعد من السكريات البسيطة التي لا تتخمّر في المعدة.

·      من المشروبات الفعّالة في علاج أمراض البرد والزكام والسعال، حيث يطرد البلغم ويفتح مجرى التنفس، وينشط الدورة الدموية ويخفف من خطر الإصابة بالجلطات والنوبات القلبية المفاجئة.

·      يعمل على تنظيم ضغط الدم في الجسم، ويعزز مادة الهيموغلوبين في الدم.

·       يخفف حرقة المعدة خاصة وقت النوم.

طريقة تحضير مشروب اللبن بالعسل يعد مشروب اللبن بالعسل بطريقة سهلة جداً ويمكن لأي شخص أن يقوم بها، وذلك عن طريق خلط ربع كوب من العسل مع كيلو من الحليب كامل الدسم أو منزوع الدسم، ويقلب الخليط جيّداً حتى يصبح متجانساً ويمكن خلطه بواسطة المضرب الكهربائي.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
فوائد اللبن بالعسل
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html