الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى الأعشاب وبعض النصائح التي تساعد على بناء الغضروف والمفاصل .
تاريخ النشر: 17/09/2021 - عدد القراءات: 5191
تعرفوا الى الأعشاب وبعض النصائح التي تساعد على بناء الغضروف والمفاصل .
تعرفوا الى الأعشاب وبعض النصائح التي تساعد على بناء الغضروف والمفاصل .

هل هناك أعشاب لبناء الغضروف , أنَّ الكيميائيات النباتية  المُستخرجة من النباتات، يمكن أن توفر العديد من الفوائد للغضاريف، ومنها:

-         امتلاكها خصائص مضادّة للالتهابات.

-         قدرتها على تعزيز بناء الغضاريف.

-        يمكن استخدامها كعوامل مساعدةٍ على تخفيف التهاب المفاصل التنكسي .

 ِ

 أعشاب مفيدة للغضروف والمفاصل :-

·      الزنجبيل أنَّ مستخلص الزنجبيل عالي النقاء أظهر تأثيراً ملحوظاً في تقليل أعراض التهاب مفصل الركبة التنكسي بشكلٍ معتدل.

·       الكركم يمتلك تأثيراً في تخفيف أعراض التهاب مفصل الركبة التنكسي، ولكن هناك حاجةٌ لإجراء المزيد من الأبحاث عالية الجودة لإثبات هذا التأثير.

·      عشبة مخالب القط أنّ مستخلص عشبة مخالب القط  يمكن أن تساعد على تخفيف أعراض التهاب المفاصل.

·      مجموعة من العناصر الغذائية لدعم إنتاج الكولاجين، ومنها: فيتامين ج. النحاس. اللحوم، والدواجن، والمأكولات البحرية، ومنتجات الألبان، والبقوليات، والتوفو.

·      الشاي الأخضر أنَّ مستخلص الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على تخفيف الألم، وتحسين الحالة الوظيفيّة لمفصل الركبة .

 نصائح للمحافظة على صحة الغضروف والمفاصل

1- اتباع نمط حياة نشيط والحركة باستمرار: تساعد الحركة على تخفيف تصلّب المفاصل، وآلامها، كما تلعب دوراً في تقوية العضلات المحيطة بالمفاصل، وتساهم في المحافظة على وزنٍ صحي.

2-ممارسة تمارين التمدد يومياً: تساعد هذه التمارين على تحسين القدرة على تحريك المفاصل، وتخفيف تصلّبها، بالإضافة إلى حماية الغضاريف من التآكل والتمزق.

3-خسارة الوزن الزائد: تساعد خسارة الوزن الزائد على التخلص من الضغط على الركبتين والوركين، حيث إنَّ خسارة 0.5 كيلوغرام من الوزن الزائد يُزيل 2 كيلوغرام من الضغط عن الركبة، الأمر الذي يساعد على تقليل تآكل المفاصل، وإبطاء تطوّر الالتهاب فيها.

    4- التركيز على استهلاك الكمية الكافية من فيتامين د والكالسيوم: يُعدّ فيتامين د والكالسيوم عنصران ضروريان لصحة العظام، حيث      يرتبط نقص الكالسيوم بانخفاض الكثافة العظمية، وزيادة خطر التعرّض للكسور، ويُعدّ فيتامين د عنصراً ضرورياً لامتصاص           الكالسيوم في الجسم، ويمكن الحصول عليه من خلال التعرّض لأشعة الشمس، أو النظام الغذائي، أو المكمّلات الغذائية، وتجدر الإشارة   إلى ضرورة استشارة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة قبل تناول المكمّلات.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
أعشاب مفيدة للغضروف والمفاصل
أعشاب للغضروف والمفاصل
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html