الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد العسل والزبدة للشعر وطرق الاستخدام .
تاريخ النشر: 19/11/2021 - عدد القراءات: 717
تعرفوا الى فوائد العسل والزبدة للشعر وطرق الاستخدام .
تعرفوا الى فوائد العسل والزبدة للشعر وطرق الاستخدام .

 فوائد العسل والزبدة للشعر ما يلي :-

فوائد العسل للشعر يمكن تلخيص فوائد العسل للشعر في النقاط التالية:

·      يعتبر العسل مادة طبيعية مرطبة للشعر، وذلك بفضل محتواه من الأنزيمات والعناصر الغذائية التي تمنح الشعر الجاف والباهت اللمعان والترطيب العميقين، لذا، يمكن خلط ملعقة كبيرة من العسل الخام مع ملعقتين من زيت جوز الهند، ثمّ توزيعها على أطراف الشعر وتركها لمدّة 20 دقيقة، وشطفه جيداً.

·      يساعد على تعزيز نشاط بصيلات الشعر، وتحفيز نمو الشعر، وذلك من خلال خلط ملعقة صغيرة من العسل مع كمية صغيرة من الشامبو، واستخدامه بشكل دائم عند غسل الشعر.

·       يساعد على تفتيح الشعر، وذلك بسبب محتواه مِن إنزيم أوكسيديز الجلوكوز الذي يطلق ببطء بيروكسيد الهيدروجين، وهو عنصر معروف بتفتيح لون الشعر، أما طريقة استخدامه لغاية تفتيح الشعر فتكون من خلال خلط ثلاث ملاعق من العسل مع ملعقتين كبيرتين من الماء، وتوزيعه على شعر نظيف، وترطيبه واتركيه لمدّة ساعة، اغسله جيدا بالماء، تقدم بطلب أسبوعي للحصول على أفضل النتائج.

فوائد الزبدة للشعر فيما يلي أهم فوائد الزبدة للشعر وهي:

·      تعمل الزبدة كمرطب طبيعي للشعر، فبدلاً من استخدام منتجات الترطيب الجاهزة والتي تحتوي على مواد كيميائية قد تؤدي إلى تلف الشعر، يمكن استخدام الزبدة لترطيب الشعر بعمق وبطريقة آمنة، وهي طريقة استخدمت منذ قرون طويلة في منطقة الشرق الأوسط.

·      تعالج جفاف فروة الرأس، وتخفف مِن قشرة الرأس، إذ يوصي طب الأورفيدا باستخدام الزبدة لتدليك وتهدئة فروة الرأس الجافة، وذلك من خلال تسخين كمية من الزبدة الدافئة، وتدليك فروة الرأس في اتجاه منابت الشعر، لمدّة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة، مما يحسّن الدورة الدموية في فروة الرأس، ويقلل من جفافها، والقشرة المتراكمة عليها.

·       تعمل على تكثيف الشعر، إذ اقترحت أحد الأبحاث اليابانية بتدليك فروة الرأس بالزبدة الساخنة لتحسين نمو وكثافة الشعر، بشرط أن يتم ذلك يومياً.

·      تحسّن بناء الشعر من الداخل، وذلك بفضل محتواها من العناصر الغذائية التي تعزز نمو الشعر، سواء تم تناولها مصنف غذائي، أو استخدامها كمستحضر تجميلي.

·      تمنح الشعر اللمعان والحيوية، وذلك بفضل محتواه مِن فيتامين (A) الذي يتغلل للب الشعر، ويحميه من الجفاف، وذلك بفضل دعمه لإنتاج الزيوت الطبيعية في فروة الرأس.

 

قناع العسل للشعر ما يلي :-

 تقتصر هذه الوصفة على العسل والماء فقط لإصلاح الشعر المجهد والتالف، أما كيفية استخدامه فهي:

 يخلط ربع كوب من العسل الخام مع كمية كافية من الماء العذب، حتّى يصبح العسل ذو قوام خفيف نسبياً يسهل توزيعه على الشعر. يوزيع محلول العسل على الشعر من الجذور إلى الأطراف. يترك محلول العسل على الشعر لمدّة 30 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء الدافئ.
 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
فوائد العسل والزبدة للشعر
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html